عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

إحالة قضية الطبيب المتسبب في وفاة زوجة عبدالله رشدي للطب الشرعي

عبدالله رشدي
عبدالله رشدي

كواليس جديدة في قضية زوجة عبدالله رشدي حيث قررت محكمة جنح القاهرة الجديدة إحالة ملف القضية إلى الطب الشرعي لإعداد تقرير نهائي بالواقعة، ويرصد موقع تحيا مصر التفاصيل الكاملة في القضية.

تفاصيل وفاة زوجة الشيخ عبدالله رشدي

حيث قررت محكمة جنح التجمع الخامس، إحالة ملف قضية اتهام طبيب نساء وتوليد بالتسبب في وفاة زوجة الشيخ عبدالله رشدي إلى الطب الشرعي لإعداد تقرير نهائي بالواقعة بعدما كانت أجلت القضية في الجلسة الماضية لجلسة اليوم.

حيث كانت جهات التحقيق المختصة باشرت التحقيقات في القضية وقررت عرض الجثمان على مصلحة الطب الشرعي لبيان أسباب الوفاة، كما استمعت لأقوال الطبيب المتهم في الواقعة، ثم قررت إحالتها إلى محكمة الجنح لمحاكمة الطبيب المتهم بالتسبب خطا في وفاة زوجة الداعية عبدالله رشدي.

تفاصيل قضية زوجة الشيخ عبدالله رشدي

واستمعت جهات التحقيق إلى أقوال شهود الإثبات في واقعة الإهمال، ومنهم ممرضة بغرفة العمليات، ومساعدة طبيبة التخدير، والمساعدة الخاصة بالطبيب الجراح، وبناء على أقوالهم قررت جهات التحقيق إحالة القضية لمصلحة الطب الشرعي لتحديد مدي الإهمال ونسبته ومدي المسؤولية الجنائية لأحد الأطباء والمستشفى.

وقال أحمد مهران، إن بداية واقعة وفاة زوجة الداعية عبدالله رشدي عندما ذهب هاجر زوجة الداعية عبدالله رشدي، إلى المستشفى لإجراء جراحة بسيطة بالمنظار، وأشار الطبيب المشرف على الحالة بتخديرها كليا، مشيرا إلى أن إجراء العملية يستغرق 10 دقائق، لكن تفاجئنا بتواجدها داخل غرفة العمليات لأكثر من 4 ساعات.

اتهام طبيب بالتسبب في وفاة زوجة عبدالله رشدي

وأضاف مهران، أنه تبين بعد ذلك تعرض الراحلة لخطأ مهني وطبي جسيم، حيث أن أطباء التخدير خرجوا من غرفة العمليات، وتركوها، ومع إجراء الجراح للعملية، انخفض فجأة مستوى الأكسجين في الدم وتوقف عضلة القلب، وتغير لون جسد زوجة الداعية عبدالله رشدي وتحول للون الأزرق.

وحول عدم تدخل الداعية عبدالله رشدي لإنقاذ زوجته طيلة هذه المدة، قال مهران، إن رشدي حاول نقلها بالفعل من المستشفى، لكن لم يستطع ذلك، نظرا لصعوبة فصلها عن الأجهزة، قائلاً: "لو كان اتدخل واتفصلت عن أجهزة التنفس كانت ماتت على الفور عشان كدا مقدرش ينقلها".

تابع موقع تحيا مصر علي