عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ليست هذه المرة.. إسبانيا تقصي ألمانيا مستضيفة البطولة من ربع نهائي يورو 2024|فيديو

فرحة لاعبي منتخب
فرحة لاعبي منتخب إسبانيا بالتأهلي إلى نصف نهائي اليورو

يتواصل البحث عن نتيجة واهداف مباراة منتخب إسبانيا أمام ألمانيا في يورو 2024، ضمن مباريات اليوم الأول من الدور ربع النهائي للبطولة، والتي انتهت بفوز المنتخب الإسباني بهدفين مقابل هدف في الدقائق الاخيرة، ويستعرض موقع تحيا مصر تفاصيل المباراة بصورة كاملة.

منتخب إسبانيا يبدأ المباراة بقوة

بدأ الشوط الأول بسيطرة نسبية لصالح منتخب إسبانيا على مجريات اللعب، حيث كاد رودري أن يتقدم بالهدف الأول للمنتخب الإسباني في الدقيقة الثانية من بداية المباراة، بعد تصويبة قوية من على حدود منطقة الجزاء، تمكن الحارس الألماني مانويل نوير من الإمساك بها.

إصابة وتبديل أول مبكر لمنتخب إسبانيا

وشهدت الدقيقة السادسة من المباراة، التغيير الأول لصالح المنتخب الإسباني، بعد خروج المصاب بيدري، ودخول داني أولمو بديلًا له، بعد أن تعرض بيدري للإصابة نتيجة تدخل قوي من لاعب الوسط الألماني توني كروس.

الصورة
خروج بيدري للإصابة

تبادل السيطرة والهجمات بين المنتخبين

مع مرور دقائق المباراة، انحصر اللعب في وسط الملعب، حيث تبادل المنتخبان امتلاك الكرة والهجمات الخطرة، حيث كاد هافيرتز أن يتقدم بالهدف الأول لمنتخب ألمانيا بعد أن استلم الكرة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 32، ولكنه صوبها ضعيفة في يد أوناي سيمون، ورد نيكو ويليامز بكرة خطيرة تصدى لها مانويل نوير في الدقيقة 35 من زمن اللقاء، قبل أن يحتسبها حكم المباراة تسلل، ويحتسب الحكم دقيقتين من الوقت بدل الضائع، دون أي جديد، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

إسبانيا تواصل الضغط في الشوط الثاني وتتقدم بالهدف الأول

بدأ الشوط الثاني من مباراة ألمانيا وإسبانيا في ربع نهائي يورو 2024، بضغط كبير من جانب منتخب إسبانيا بحثا عن تسجل الهدف الأول في المباراة ونجح داني أولمو أن يسجل الهدف الأول في الدقيقة 50 من زمن اللقاء، وأصبح بعد هذا الهدف لاعب المنتخب الإسباني يامين لامال أكثر لاعب صناعة للاهداف في بطولة اليورو برصيد 3 أهداف.

الصورة
يامين لامال الأكثر صناعة في اليورو 2024

الألمان يعودون من بعيد للمباراة في الدقائق الأخيرة

ومع استعداد الجميع لنهاية المباراة، وإعلان صعود إسبانيا إلى دور نصف النهائي من البطولة، برهن منتخب ألمانيا من جديد أنهم لا يستسلمون حتى النهاية، بعد أن استطاع كاي هافيرتز أن يسجل التعادل، في الدقيقة 89 من زمن المباراة، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب وتذهب المباراة إلى الأوقات الإضافية.

الإثارة حاضرة في نهاية الأشواط الإضافية

ظهر الإرهاق البدني على لاعبي كلا المنتخبين في الأشواط الإضافية للمباراة، بعد المجهود البدني الذي بذل في الأشواط الأساسية، ولكن كانت رغبة المنتخب الإسباني واضحة في خطف بطاقة التأهل إلى نصف النهائي يورو 2024، وهو ما كان، بعد أن تمكن البديل مورينو من اقتناص هدف الفوز بالمباراة، برأسية متقنة تسكن شباك مانويل نوير في الدقيقة 119 من زمن المباراة، ويحتسب حكم اللقاء ثلاث دقائق، ولكن لم يستطع الالمان العودة في هذه المرة، ولينتهي اللقاء بفوز إسبانيا 2-1، والتأهل إلى نصف النهائي على حساب مستضيف البطولة ألمانيا.

تابع موقع تحيا مصر علي