عاجل
الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

نقاش شامل بيننا.. ترامب يقترح إجراء مناظرة ثانية مع بايدن

تحيا مصر

قدم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب اقتراحا بإجراء مناظرة أخرى، لكن "بلا قيود"، مع الرئيس الحالي جو بايدن، قائلاً إنه دفعه إلى الانسحاب من انتخابات الرئاسة الأمريكية المقررة في نوفمبر.

مناظرة أخرى لكن هذه المرة بدون أي قيود

وكتب ترامب على منصة "تروث سوشيال": "دعونا نجرّب مناظرة أخرى، لكن هذه المرة بدون أي قيود، نقاش شامل بيننا فقط على المسرح، نتحدث عن مستقبل بلدنا".

وأضاف ترامب: "كانت نسب المشاهدة للمناظرة الأولى هائلة، بل حتى سجلت أرقاماً قياسية، لكن هذه المناظرة، بسبب شكلها، ستتفوق على كل شيء!".

أسئلة كثيرة لبايدن

وتابع: "فلندع جو يشرح لماذا يريد الحدود المفتوحة، مع تدفق الملايين من الناس والعديد من المجرمين العنيفين من أماكن غير معروفة إلى أمتنا التي كانت عظيمة في السابق؟ أو لماذا يريد الرجال أن يلعبوا في رياضات النساء؟ أو لماذا يطالب بتعميم المركبات الكهربائية في غضون 5 سنوات؟ أو لماذا سمح للتضخم بالانتشار وتدمير الشعب؟ وغير ذلك الكثير".

بايدن سيكون تحت ضغط

وقال ترامب: "كما أنه (بايدن) سيكون تحت ضغط كبير، اختباراً لكفاءته، أو عجزها، وبالمثل، سيكون اختباراً آخر لي.. ستكون أمسية رائعة، فقط نحن الاثنين، وجهاً لوجه، في مناظرة جيدة وقديمة الطراز، كما كانت في السابق".

واختتم الرئيس الجمهوري السابق منشوره بنبرة تحد، مبدياً استعداده لهذه المناظرة "في أي وقت، في أي مكان، في أي موقع!!!".

بايدن لا يعتزم الانسحاب من السباق الرئاسي

أفاد الرئيس الأمريكي جو بايدن أمام تجمع في البيت الأبيض أنه لا يعتزم الانسحاب من السباق الرئاسي، بعد الانتقادات التي وجهت له عقب المناظرة التي أجراها مع الرئيس السابق دونالد ترامب.

قسط أكبر من النوم والراحة

وأكد بايدن أنه "لن يتزحزح قيد أنملة" عن موقفه بشأن السباق الرئاسي، مضيفا أن "كل ما أحتاج إليه هو قسط أكبر من النوم والراحة".

وتعهد الرئيس الأمريكي بمواصلة النضال رغم دعوات تطالبه بالانسحاب من السباق الرئاسي، مشددا خلال احتفال بعيد الاستقلال في البيت الأبيض على أنه "لن يذهب إلى أي مكان".

وردا على أحد مؤيديه الذي طلب منه "مواصلة النضال"، قال الرئيس البالغ 81 عاما "لن أذهب إلى أي مكان".

حالة من الذعر والفوضى في معسكر الديمقراطيين

وتسبب أداء بايدن في المناظرة مع الجمهوري دونالد ترامب، بحالة من الذعر والفوضى في معسكر الديمقراطيين، حيث صدرت دعوات له للانسحاب من السباق الرئاسي، لكن البيت الأبيض وجو بايدن نفسه أكدا أن ذلك لن يحصل.

وجرت المناظرة الأولى بين بايدن وترامب يوم 27 يونيو الماضي. ومن المقرر أن تجري الجولة المقبلة في 10 سبتمبر، أي بعد ترشيح بايدن رسميا لانتخابات الرئاسة عن الحزب الديمقراطي.

تابع موقع تحيا مصر علي