عاجل
الأحد 07 يوليو 2024 الموافق 01 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بايدن: لا أعتزم الانسحاب من السباق الرئاسي أمام ترامب

بايدن
بايدن

أفاد الرئيس الأمريكي جو بايدن أمام تجمع في البيت الأبيض أنه لا يعتزم الانسحاب من السباق الرئاسي، بعد الانتقادات التي وجهت له عقب المناظرة التي أجراها مع الرئيس السابق دونالد ترامب.

 قسط أكبر من النوم والراحة

وأكد بايدن أنه "لن يتزحزح قيد أنملة" عن موقفه بشأن السباق الرئاسي، مضيفا أن "كل ما أحتاج إليه هو قسط أكبر من النوم والراحة".

وتعهد الرئيس الأمريكي بمواصلة النضال رغم دعوات تطالبه بالانسحاب من السباق الرئاسي، مشددا خلال احتفال بعيد الاستقلال في البيت الأبيض على أنه "لن يذهب إلى أي مكان".

وردا على أحد مؤيديه الذي طلب منه "مواصلة النضال"، قال الرئيس البالغ 81 عاما "لن أذهب إلى أي مكان".

حالة من الذعر والفوضى في معسكر الديمقراطيين

وتسبب أداء بايدن في المناظرة مع الجمهوري دونالد ترامب، بحالة من الذعر والفوضى في معسكر الديمقراطيين، حيث صدرت دعوات له للانسحاب من السباق الرئاسي، لكن البيت الأبيض وجو بايدن نفسه أكدا أن ذلك لن يحصل.

وجرت المناظرة الأولى بين بايدن وترامب يوم 27 يونيو الماضي. ومن المقرر أن تجري الجولة المقبلة في 10 سبتمبر، أي بعد ترشيح بايدن رسميا لانتخابات الرئاسة عن الحزب الديمقراطي.

على ثقة تامة من قدرته

كما صرح بايدن اليوم السبت الماضي، خلال حدث لجمع التبرعات لحملته الانتخابية في مدينة نيويورك، بأنه على ثقة تامة من قدرته على أداء مهامه كرئيس للبلاد، ومن المقرر أن تجري الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة يوم 5 نوفمبر المقبل.

تعليق بايدن على ضعف أداءه في المناظرة

علق الرئيس الأمريكي جو  بايدن عن سبب ضعف أدائه في المناظرة أمام منافسه الجمهوري والرئيس الأسبق دونالد ترامب يوم الخميس الماضي، والتى أثارت تخوفات بشأن أهلية بايدن للاستمرار في الانتخابات وإدارة حكم البلاد لمدة 4 سنوات.

بايدن: كنت مرهق وكدت أنام على المسرح

وقال بايدن إن:"  طاقم حملته نصحه بأخذ قسط من الراحة قبل بدء المناظرة ولكني لم أمتثل لهذه النصيحة، مما تسبب في ضعف أدائي أمام ترامب".

وأضاف الرئيس الأميركي "كنت مرهقا وكدت أنام على المسرح"، وعزا سوء أدائه في المناظرة أمام ترامب إلى الإرهاق الناجم عن السفر.

وفي السياق ذاته، قال المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان-بيار إنه "لا ضرورة لخضوع الرئيس بايدن لـ"اختبار معرفي"،  مؤكدة أن:" الإدارة الأميركية لا تخفي أي معلومات في ما يتّصل بحالته الصحية". وذلك بعد أن أثيرت تساؤلات حول وضعه الصحي.

بايدن يعاني تدهورا معرفيا ملحوظا منذ آخر 6 شهور

وفي وقت سابق، كشف الصحفي الأمريكي كارل برنستين، أن الرئيس جو  بايدن كان يعاني خلال الأشهر الستة الماضية من تدهور معرفي ملحوظ.

وتعقيباً على المناظرة، قال كارل برنستين، خلال برنامج "ليلة الاثنين" على سي إن إن الإخبارية الأميركية أن: "الرئيس بايدن خلال الأشهر الـ 6 الماضية، كانت هناك حالة ملحوظة من التدهور المعرفي والعجز الجسدي".

تابع موقع تحيا مصر علي