عاجل
الإثنين 08 يوليو 2024 الموافق 02 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

هترجع شباب .. زيوت طبيعية تحمي بشرتك من الشيخوخة

البشرة
البشرة

غالبًا ما يمثل عمرك تحديًا عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة، لأن الجلد يتغير مع تقدم العمر، لذلك هناك بعض الأشياء التي يجب أن ننتبه إليها يسبب عدم الراحة للبشرة، خاصة عندما تبدأ علامات الشيخوخة بالظهور عليها. 

ورصد موقع تحيا مصر، كيف يمكن للزيوت الطبيعية أن تعكس الشيخوخة من بشرتك، يمكننا استخدام بعض الزيوت لحل العديد من المشاكل التي غالباً ما تحدث لبشرتك. 

فوائد زيت الأركان للبشرة

يعتبر زيت مغيرًا رائعًا للبشرة، فهو يحتوي على فيتامين E والأحماض الدهنية التي تعمل على ترطيب وتنعيم البشرة، الاستخدام المنتظم يمكن أن يقلل من تجاعيد الجلد ويحسن مرونة الجلد.

زيت اكليل الجبل للبشرة

الزيت خيارًا فعالاً عندما يتعلق الأمر بفوائد البشرة، فهو غني بفيتامين أ و ج. بهذه الطريقة، من الممكن تجديد شباب الجلد الناجم عن الشيخوخة، وليس هذا فحسب، بل يعمل أيضًا على إزالة البقع الداكنة والخطوط الدقيقة من الجلد.

زيت الجوجوبا للبشرة

يوفر زيت الجوجوبا جميع فوائد زيوت البشرة الطبيعية، يمتصه الجلد بسهولة ويساعد على توازن إنتاج الزيت، ليس هذا فحسب، بل تساعد أيضًا في القضاء على جفاف الجلد وتقليل الالتهابات على الجلد.

زيت جوز الهند للبشرة

زيت جوز الهند معروف بخصائصه المرطبة، ولذلك، فإن حمض اللوريك الموجود فيها يوفر العديد من التغييرات الإيجابية في الجلد، خصائصه المضادة للبكتيريا تجعل البشرة أفضل، ليس هذا فحسب، بل يمكن لزيت جوز الهند أن يحافظ على رطوبة البشرة ويحميها من التلف.

زيت الزيتون للبشرة 

رطوبة البشرة ويحميها من التلف،  زيت الزيتون مفيد جداً لصحة الجلد، زيت الزيتون غني بمضادات الأكسدة مثل فيتامين E والبوليفينول، تحمي هذه المركبات بشرتك من الجذور الحرة وتمنع الشيخوخة المبكرة.

زيت اللوز رائع للعناية بالبشرة 

تسبب الفيتامينات A وB وE الموجودة فيه تغيرات في الجلد، فهو يساعد في الحفاظ على مستوى الرطوبة ويساعد أيضًا في القضاء على التجاعيد على الوجه، يساعد زيت اللوز أيضًا على تقليل الالتهاب

طريقة وضع الزيوت على بشرتك

 لذلك تحتاج إلى تطبيق الزيوت بعد تنظيف وجهك، يمكنك تطبيق هذه مباشرة على الجلد، ويمكن أيضًا مزجه مع المرطب وتطبيقه يسبب الكثير من التغيرات في بشرتك

تابع موقع تحيا مصر علي