عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مئوية أم كلثوم.. المتحف القومي يأخذ الجمهور في رحلة عبر الزمن يوم 6 يوليو

احتفالية مئوية أم
احتفالية مئوية أم كلثوم

يحتفل المتحف القومي بـ مئوية أم كلثوم من خلال حفل ضخم يليق بتاريخ كوكب الشرق في احتفالية فريدة من نوعها لـ مئوية أم كلثوم، ويفتح أبوابه للجمهور بشكل مجاني.

حفل مئوية أم كلثوم بالمتحف القومي 6 يوليو

أعلن المتحف القومي عن احتفالية ضخمة لـ مئوية أم كلثوم، رصدها لكم موقع تحيا مصر، ومن المقرر أن تقام مئوية أم كلثوم في السادس من يوليو الجاري، على أن يكون حفل مئوية أم كلثوم مجانية لكل الجمهور داخل المتحف القومي.

احتفالية مئوية أم كلثوم 

فعاليات احتفالية مئوية أم كلثوم

ومن جانبه، أعلن المتحف القومي أن مئوية أم كلثوم ستضم العديد من الفعاليات التراثية والثقافي بجانب إلقاء الضوء على أهم معالم التراث الفني لكوكب الشرق في مئوية أم كلثوم.

ومن المقرر أن تقام احتفالية مئوية أم كلثوم بالتعاون مع دار الكتب والوثائق القومية، كما سيتم نشر مستنسخات لصور ومشاهد لكوكب الشرق في مئوية أم كلثوم، بجانب لقطات من أفلامها السينمائية.

لقطات من احتفالية مئوية أم كلثوم

وفي نفس السياق، يضم مئوية أم كلثوم العديد من اللقطات أهمها، تعاون شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات، ونادى الرواد المصري، وسك العملة ومتحف مصلحة الخزانة العامة.

مئوية أم كلثوم 

ومن المقرر أن يعرض حفل مئوية أم كلثوم في معرض فني يضم لوحات ومجسمات مقتنيات كوكب الشرق، بجانب عمل ورشة حية عن المصغرات وورشة تذكار وفقرات فنية في احتفالية مئوية أم كلثوم.

تفاصيل احتفالية مئوية أم كلثوم

والجدير بالذكر، أن احتفالية مئوية أم كلثوم التي ستقام في المتحف القومي للحضارة المصرية 6 يوليو الجاري الموافق يوم السبت في الـ 12 ظهرًا، ومن المقرر أن تكون احتفالية مئوية أم كلثوم أن تكون مجانية ولكن تذكرة الدخول ستكون بمقابل مادي.

احتفالية مئوية أم كلثوم 

كما أن احتفالية مئوية أم كلثوم سيقدم فيها مجموعة من الأعمال الغنائية المهمة ومن المتوقع أن يشهد حفل مئوية أم كلثوم تفاعل جماهيري كبير وحضور عدد كبير من محبي كوكب الشرق للاحتفال بـ مئوية أم كلثوم في هذا اليوم، يعد مرور 100 عامًا على جملة "عظمة على عظمة يا ست" التي اعتاد الجمهور قولها في حفلات كوكب الشرق.

تابع موقع تحيا مصر علي