عاجل
الأحد 07 يوليو 2024 الموافق 01 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مقتل قائد عسكري كبير من الجيش الاسرائيلي في غزة|تفاصيل

مقتل قائد عسكري كبير
مقتل قائد عسكري كبير من الجيش الاسرائيلي في غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي، مقتل نقيب في لواء جعفاتي  وإصابة جندي وضابط آخرين  بجروح خطيرة شمال  قطاع غزة، ويأتي ذلك فيما تواصل العملية العسكرية في القطاع الفلسطيني لليوم الـ 272 على التوالي أودى بحياة  آلاف الأرواح من المدنيين وتدمير شبه كامل لغزة.

مقتل قائد عسكري كبير من الجيش الاسرائيلي في غزة

وذكر الجيش الإسرائيلي في بيان رصده موقع تحيا مصر  أن:" النقيب روي ميلر من مرتبات كتيبة "روتيم" في "لواء جفعاتي"، وأن الضابط والجندي المصابين أيضا من نفس اللواء وجروحهما بالغة".

مقتل قائد عسكري كبير من الجيش الاسرائيلي في غزة

وأضاف البيان أنه:" جرى إجلاء النقيب ميلر والعسكريين المصابين لتلقي العلاج في المستشفى وتم إخطار عائلتهم بالحادثة"، مشيراً إلى أن:" النقيب ميلر من هرتسليا وهو قائد فصيلة بكتيبة "روتيم" ويبلغ من العمر 21 عاما، وتمت ترقيته إلى هذه الرتبة العسكرية بعد مقتله".

حماس تكشف عن اتصالات مع مصر وقطر بهدف التوصل لاتفاق وقف العدوان

وفي سياق آخر، أفادت حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" ، بأن رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة حماس إسماعيل هنية أجرى اتصالات مع الوسطاء في مصر وقطر حول أفكار تتداولها الحركة بهدف التوصل لاتفاق يضع حدا للعدوان.

وأكدت حماس على أن هنية تواصل مع المسؤولين في تركيا بشأن التطورات الأخيرة والحركة تعاملت بروح إيجابية مع فحوى المداولات.

وقالت هيئة عائلات الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في غزة ، أنهم لن يسمحوا للحكومة بعرقلة التوصل لصفقة تبادل الأسرى مرة أخرى.

ووجهت هيئة عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة حديثها لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إذا لم يقبل الصفقة مع حماس فإن الملايين سيخرجون إلى الشوارع.

وأمس أفادت القناة 12 الإسرائيلية، بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيعقد اجتماعًا لبحث رد حركة حماس على الخطوط العريضة لمقترح التهدئة في غزة وصفقة تبادل الرهائن .

وكان مكتب رئيس وزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أعلن أن الموساد تلقى من الوسطاء رد حركة حماس على صفقة تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في غزة.

وأضاف مكتب نتنياهو في بيان نيابة عن الموساد “لقد قدم الوسطاء في صفقة الرهائن رد فريق حماس المفاوض على الخطوط العريضة لصفقة الرهائن"، لافتًا إلى أن إسرائيل تدرس الرد وسترد على الوسطاء”.

فيما أكدت حركة حماس أن الحركة قدمت مقترحًا مُحدثًا لصفقة تبادل الرهائن ووقف إطلاق النار في غزة إلى الوسطاء القطريين والمصريين.

وقالت حماس في بيان صادر عنها إنها تبادلت “بعض الأفكار” مع الوسطاء بهدف إنهاء الحرب الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني في غزة.

ونقلت مصادر للقناة الـ12 الإسرائيلية، أنه لأول مرة يسمح رد حماس بالتقدم ويكون هناك أساس للمفاوضات.

تابع موقع تحيا مصر علي