عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مسؤولا عن تهريب السلاح للحركة.. الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قيادي جديد في حماس

عناصر من الجيش الإسرائيلي
عناصر من الجيش الإسرائيلي يتجولون في مدينة غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بمقتل وسام أبو إسحاق المسؤول في حماس لعمليات تهريب أسلحة لصالح الحركة، وذلك في غارة جوية بجنوب قطاع غزة.

الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال مسؤول في حماس عن تهريب السلاح للحركة

وقال افيخاي ادرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي في بيان:" أغارت طائرة لسلاح الجو يوم أمس بتوجيه استخباري لهيئة الاستخبارات العسكرية في منطقة جنوب قطاع غزة وقضت على وسام أبو إسحاق الذي كان يروج لعمليات تهريب أسلحة لصالح منظمة حماس"، مضيفاً:" خلال السنوات الماضية أشرف المدعو أبو إسحاق على تهريب الأسلحة عبر معبر رفح وعبر أنفاق تحت الأرض".

عناصر من الجيش الإسرائيلي يتجولون في مدينة غزة
عناصر من الجيش الإسرائيلي يتجولون في مدينة غزة

اغتيال محمد صلاح مطور الأسلحة في حماس بقطاع غزة

ويوم الاثنين، أعلن  الجيش الإسرائيلي مقتل محمد صلاح مطور الأسلحة لدى حركة حماس في غارة جوية بقطاع غزة، ويأتي ذلك فيما تواصل الحرب على المدينة الفلسطينية لليوم الـ 264 على التوالي أى أكثر من نصف عام قتل فيها حتى الآن نحو 37 ألف فلسطيني وإصابة الآف فيما لا يزال الآخرين تحت الأنقاض.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعى في بيان :" قضت طائرة تابعة لسلاح الجو مساء أمس (الأحد)، بتوجيه من هيئة الاستخبارات العسكرية وقيادة المنطقة الجنوبية على المدعو محمد صلاح، الذي كان يعمل في مشاريع تطوير في ركن الإنتاج التابع لمنظمة حماس".

وفي بيان منفصل، قال ادرعي اليوم:" في عملية مشتركة لجهاز الأمن العام (الشاباك) ومستعربين من حرس الحدود والجيش الإسرائيلي تم تنفيذها في الخامس من يونيو اعتقلت قوات الأمن المدعو عمار نصرالله من سكان مخيم طولكرم والذي يشتبه في ضلوعه بعمليات إطلاق نار نحو بلدة بات حيفير الإسرائيلية نهاية مايو2024".

واضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أنه:" خلال التحقيق معه في الشاباك اعترف المدعو عمار انه عضو في خلية عسكرية نفذت عمليات إطلاق نار نحو بلدات مجاورة للسياج الأمني وقام بتجريم مشتبه بهم آخرين ينتمون إلى نفس الخلية".

مستشار الأمن القومي الإسرائيلي: القضاء على حركة حماس سيستغرق وقتاً طويلاً

وفي سياق آخر، أكد مستشار الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنجبي، إن إسرائيل تناقش مع الولايات المتحدة جهودًا مشتركة محتملة من جانب واشنطن وأوروبا وبعض الدول العربية؛ لإيجاد بديل لحكم حماس في قطاع غزة

وذكرت وكالة الأنباء رويترز نقلاً عن هنجبي أن إسرائيل ستقضي الأسابيع المقبلة في محاولة حل الصراع مع حزب الله اللبناني، وإنها تفضل حلًا دبلوماسيًا

كما أكد مستشار الأمن القومي الإسرائيلي أن:" القضاء على حركة حماس سيستغرق وقتاً طويلاً"، مشيراً إلى أنه: "لا يمكن القضاء عليها كفكر، فنحن بحاجة الى فكر بديل، وليس إلى ضرب قدراتها العسكرية".

تابع موقع تحيا مصر علي