عاجل
الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أول تعليق من الجيش الإسرائيلي على فيديو التنكيل بمصاب فلسطيني في جنين

شاباً فلسطينياً مصاباً
شاباً فلسطينياً مصاباً على مقدمة سيارة عسكرية إسرائيلية

علق  الجيش الإسرائيلي على المشهد المروع لفلسطيني مصاب قيدته القوات الإسرائيلية على مقدمة مركبة عسكرية خلال عملية في مدينة جنين بالضفة الغربية، مشيرة إلى أن هذا التصرف يمثل "انتهاك للقواعد العملياتية".

الجيش الإسرائيلي يعترف التنكيل بمصاب فلسطيني في جنين

وذكر الجيش الإسرائيلي أن:" أحد المشتبه بهم أصيب خلال تبادل لإطلاق النار بين القوات الإسرائيلية ومسلحين، قبل أن يتم اعتقاله"، لافتا إلى أنه:" في انتهاك للأوامر والإجراءات العملياتية المعمول بها، اقتادت القوات مشتبها به وهو مقيد فوق مركبة".

القوات الإسرائيلية تثبت شاباً فلسطينياً مصاباً على مقدمة سيارة عسكرية خلال اقتحامها جنين

وأوضح البيان الصادر عن الجيش الإسرائيلي أن:" سلوك القوات في مقطع الفيديو الخاص بالحادث لا يتوافق مع( قيم الجيش الإسرائيلي!)"، مضيفاً أنه :"سيتم التحقيق في الحادثة والتعامل معها وفقا لذلك".

وأشار البيان إلى أنه:" تم نقل الجريح إلى أحد طواقم جمعية إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني لتلقي العلاج".

وبدوره، كشف مصدر طبي في مستشفى ابن سينا التخصصي في المدينة عن حالة الشاب الفلسطيني وقال أن:" الشاب يدعى مجاهد فياض، وكان عند وقوع الحادث في حي الجابريات في منطقة وادي برقين"، مشيرة إلى أن حالة الشاب مستقرة.

ومنذ بداية الحرب، شهدت الضفة الغربية أسوأ اضطرابات منذ عقود، حيث قتل 528 فلسطينياً، بينهم 133 طفلاً على أيدي قوات الأمن الإسرائيلية أو المستوطنين الإسرائيليين. 

اقتحام الجيش الإسرائيلي منطقة قلقيلية وأحياء في جنين

وأمس اقتحم الجيش الإسرائيلي، منطقة قلقيلية وأحياء في جنين، وذلك بعد العثور على مستوطن أصيب بطلق ناري داخل سيارته وقتل في وقت لاحق.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي في بيان أن:" ال‏قوات تعمل في منطقة قلقيلية بعد أن أعلن عن مقتل مواطن اسرائيلي حيث تم العثور عليها بعد ان تعرض لإطلاق نار في المنطقة.و الجيش والشرطة تحقق في ظروف الحادث". 

وقتل مستوطن في منطقة قلقيلية، مصابا بالرصاص داخل سيارته في مدينة قلقيلية.

وذكرت قناة 12 العبرية انه تم نقل جثته القتيل، إلى سيارة إسعاف التي كانت تنتظر في مركز البريد 422 القريب.

وقالت إن الشرطة الإسرائيلية تساعد في التحقيق في الحادث الذي لم تتضح ملابساته بعد.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، نقلا عن مصادر محلية، أن قوات إسرائيلية اقتحمت مدينة قلقيلية، وسيرت آلياتها في أماكن عدة، منها: "شارع 22، ومنطقة صوفين".

وقالت "وفا" إن شابا أصيب، برصاص قوات الجيش الإسرائيلي، عقب اقتحام حي الجابريات في جنين، ومحاصرة منزل.

تابع موقع تحيا مصر علي