عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

درع بشري.. شاهد القوات الإسرائيلية تثبت شاباً فلسطينياً مصاباً على مقدمة سيارة عسكرية خلال اقتحامها جنين

شاباً فلسطينياً مصاباً
شاباً فلسطينياً مصاباً على مقدمة سيارة عسكرية إسرائيلية

لم يكتفي الجيش الإسرائيلي بالجرائم البشعة التي يرتكبها في قطاع غزة واستهداف المدنيين، ليواصل همجيته في الضفة الغربية التي لم تسلم من العدوان والعنف الذي يشهده الفلسطينيين سواء من المستوطنيين أو من القوات الإسرائيلية التي تتباهي رغم الانتهاكات التى تمارسها ضد الفلسطينيين بأنه "جيش أخلاقي"! 

اقتحام الجيش الإسرائيلي جنين بالضفة الغربية 

وضمن المشاهد المروعة التي تظهر الوجه الحقيقي والقبيح للقوات الإسرائيلية، عندما قام الجيش الإسرائيلي الشاب بتقييد شاب فلسطيني وهو مصاب وينزف دماً فوق مقدمة شاحنة عسكرية إسرائيلية، في جنين بالضفة الغربية، واستخدمه كدرع بشري خلال عملية الاقتحام. 

 القوات الإسرائيلية تثبت شاباً فلسطينياً مصاباً على مقدمة سيارة عسكرية خلال اقتحامها جنين

وفي وقت سابق من اليوم، اقتحمت قوات إسرائيلية، جنين، حيث أصيب عدة فلسطينيين في مواجهات اندلعت في المدينة.

ومنذ بداية الحرب، شهدت الضفة الغربية أسوأ اضطرابات منذ عقود، حيث قتل 528 فلسطينياً، بينهم 133 طفلاً على أيدي قوات الأمن الإسرائيلية أو المستوطنين الإسرائيليين. 

واقتحم الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، منطقة قلقيلية وأحياء في جنين، وذلك بعد العثور على مستوطن أصيب بطلق ناري داخل سيارته وقتل في وقت لاحق.

اقتحام الجيش الإسرائيلي منطقة قلقيلية 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي في بيان أن:" ال‏قوات تعمل حاليًا في منطقة قلقيلية بعد أن أعلن عن مقتل مواطن اسرائيلي حيث تم العثور عليها بعد ان تعرض لإطلاق نار في المنطقة.و الجيش والشرطة تحقق في ظروف الحادث". 

وقتل مستوطن في منطقة قلقيلية، مصابا بالرصاص داخل سيارته في مدينة قلقيلية.

وانتشر مقطع فيديو عبر منصات التواصل الاجتماعي تظهر المستوطن وهو مصاب في سيارته، وفي فيديو منفصل تم اضرام النار في السيارة. 

وذكرت قناة 12 العبرية انه تم نقل جثته القتيل، إلى سيارة إسعاف التي كانت تنتظر في مركز البريد 422 القريب.

وقالت إن الشرطة الإسرائيلية تساعد في التحقيق في الحادث الذي لم تتضح ملابساته بعد.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، نقلا عن مصادر محلية، أن قوات إسرائيلية اقتحمت مدينة قلقيلية، وسيرت آلياتها في أماكن عدة، منها: "شارع 22، ومنطقة صوفين".

وقالت "وفا" إن شابا أصيب، اليوم السبت، برصاص قوات الجيش الإسرائيلي، عقب اقتحام حي الجابريات في جنين، ومحاصرة منزل.

وذكرت الوكالة الفلسطينية بأن الشاب أصيب بالرصاص الحي، عقب محاصرة قوات الجيش أحد المنازل في الحي، ومطالبة سكانه عبر مكبرات الصوت بالخروج، ومنعت طواقم الإسعاف من التوجه إلى المكان.

تابع موقع تحيا مصر علي