عاجل
الأحد 07 يوليو 2024 الموافق 01 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

عاجل|هيئة البث العبرية:الجيش الإسرائيلي يعتزم تخفيف العمليات العسكرية في غزة

غزة - ارشيفية
غزة - ارشيفية

أعلنت هيئة البث العبرية، اليوم السبت، أن  الجيش الإسرائيلي يعتزم تخفيف العمليات العسكرية في قطاع غزة، والتحول إلى عمليات محدودة. وذلك مع استمرار الحرب في المدينة الفلسطينية للشهر التاسع على التوالي أودت بحياة آلاف المدنيين وتدمير شبه كامل للقطاع. 

الجيش الإسرائيلي يعتزم بدء المرحلة الثالثة من حرب في غزة 

وذكرت هيئة البث إن: “ الجيش يعتزم البدء في المرحلة الثالثة من الحرب، التي يشنها على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر، والتي تتضمن تخفيف العمليات العسكرية، والتحول إلى عمليات محدودة".

وأشارت إلى أن:" المرحلة الثالثة ستبدأ خلال أيام، وذلك بعد أن ينهي الجيش عملياته في رفح". 

وأفادت الهيئة نقلاً عن مصادر أمنية: "تجري الاستعدادات للإعلان عن هزيمة الجناح العسكري لحركة حماس، وإمكانية توسيع المعركة ضد حزب الله" اللبناني.

موضحة أنه : "مع انتهاء النشاط العسكري في رفح، سيواصل الجيش تنفيذ عملياته داخل قطاع غزة بطريقة مختلفة، فيما يعرف بالمرحلة ج من القتال".

وفي وقت سابق من اليوم، اقتحم الجيش الإسرائيلي منطقة قلقيلية وأحياء في جنين، وذلك بعد العثور على مستوطن أصيب بطلق ناري داخل سيارته وقتل في وقت لاحق.

اقتحام الجيش الإسرائيلي منطقة قلقيلية 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي في بيان أن:" ال‏قوات تعمل حاليًا في منطقة قلقيلية بعد أن أعلن عن مقتل مواطن اسرائيلي حيث تم العثور عليها بعد ان تعرض لإطلاق نار في المنطقة.و الجيش والشرطة تحقق في ظروف الحادث". 

وقتل مستوطن في منطقة قلقيلية، مصابا بالرصاص داخل سيارته في مدينة قلقيلية.

وانتشر مقطع فيديو عبر منصات التواصل الاجتماعي تظهر المستوطن وهو مصاب في سيارته، وفي فيديو منفصل تم اضرام النار في السيارة. 

وذكرت قناة 12 العبرية انه تم نقل جثته القتيل، إلى سيارة إسعاف التي كانت تنتظر في مركز البريد 422 القريب.

وقالت إن الشرطة الإسرائيلية تساعد في التحقيق في الحادث الذي لم تتضح ملابساته بعد.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، نقلا عن مصادر محلية، أن قوات إسرائيلية اقتحمت مدينة قلقيلية، وسيرت آلياتها في أماكن عدة، منها: "شارع 22، ومنطقة صوفين".

إصابة شاب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي 

وقالت "وفا" إن شابا أصيب، اليوم السبت، برصاص قوات الجيش الإسرائيلي، عقب اقتحام حي الجابريات في جنين، ومحاصرة منزل.

وذكرت الوكالة الفلسطينية بأن الشاب أصيب بالرصاص الحي، عقب محاصرة قوات الجيش أحد المنازل في الحي، ومطالبة سكانه عبر مكبرات الصوت بالخروج، ومنعت طواقم الإسعاف من التوجه إلى المكان.

تابع موقع تحيا مصر علي