عاجل
الأحد 07 يوليو 2024 الموافق 01 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصلحة الأندية تتفوق على الخدمة الوطنية لمنتخب مصر الأولمبي قبل أولمبياد باريس 2024

منتخب مصر الأولمبي
منتخب مصر الأولمبي

لا صوت يعلو فوق صوت أزمة انضمام اللاعبين لمنتخب مصر الأولمبي قبل السفر إلى باريس لخوض أولمبياد 2024، ولم يتمكن روجيرو ميكالي مدرب منتخب مصر حسم القائمة النهائية المشاركة في البطولة، بسبب تعنت الأندية حتى الان، وتأخير تسليم القائمة، ويستعرض موقع تحيا مصر تفاصيل الأزمة.

أزمة الثلاثي الكبار

في بداية الأمر كان ميكالي يريد الحصول على خدمات محمد صلاح ومصطفى محمد ومحمود حسن تريزيجيه، ولكن كان هناك رفض تام من الأندية الأوروبية بسبب أن الأولمبياد غير متواجدة في الأجندة الدولية، ومن حق الأندية رفض انضمام اللاعبين بدون أي أزمة.

وكانت هناك محاولات عديدة من جانب المنتخب الأولمبي للحصول على العديد من اللاعبين الآخرين ولكن دون جدوى حتى وصل الأمر لاختيار أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك وعدم التفكير في المحترفين في أوروبا بسبب صعوبة الحصول على الموافقة.

خطة الاعتماد على المحليين

ووافق نادي الزمالك على انضمام أحمد سيد زيزو لمنتخب مصر الأولمبي خاصة مع ابتعاد الزمالك عن المنافسة في الدوري المصري، ولكن كانت الأزمة في رفض الأهل بالسماح للثنائي إمام عاشور ومحمد عبد المنعم في التواجد مع منتخب مصر في الفترة المقبلة، والاكتفاء بإرسال اللاعبين المتواجدين مع المنتخب الأولمبي فقط.

وكانت هناك محاولات بالحصول على خدمات ياسر إبراهيم مدافع النادي الأهلي بعد فشل الحصول على خدمات محمد عبد المنعم وإمام عاشور ولكن رفض النادي الأهلي من جديد وقرر عدم إرسال أي لاعب بسبب ضغط الدوري المصري وأهمية المباريات المقبلة.

المنتخب الأولمبي
منتخب مصر الأولمبي

مودرن سبورت يشعل الأزمة

وقال هيثم عرابي المدير التنفيذي لنادي مودرن سبورت أن طلعت يوسف مدرب الفريق رفض انضمام علي زعزع لصفوف منتخب مصر الأولمبي في الفترة المقبلة بسبب أهمية اللاعب مع الفريق ومنافسة مودرن سبورت على المربع الذهبي في الدوري المصر، وعلى الرغم من أن علي زعزع من قوام المنتخب الأولمبي وليس من اللاعبين الكبار.

بيراميدز يشترط على اتحاد الكرة

وقال هاني سعيد المدير الرياضي لنادي بيراميدز أن إدارة نادية تدعم منتخب مصر دائما وكل المنتخبات الوطنية، ولكن لابد أن يكون هناك تنسيق من جانب اتحاد كرة القدم المصري مع إدارة النادي بشأن الحصول على اللاعبين في الفترة المقبلة، مع رفض انضمام مصطفى فتحي من اللاعبين الكبار والاكتفاء بتواجد إبراهيم عادل ومحمود صابر ولكن مع تحديد موعد انضمام اللاعبين في الفترة المقبلة.

وزير الشباب والرياضة يتدخل لحل الأزمة

وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بأنه ينتظر تقرير من اتحاد كرة القدم المصري ورابطة الأندية بشأن الأزمة الحالية ومن الممكن تأجيل بطولة الدوري المصري بسبب أزمة المنتخب الأولمبي وأن الأولوية دائما لمنتخبات مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي