عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حكومة تخفيف الأحمال.. الإعلامي محمد الباز عن الحكومة الجديدة: نقلة تاريخية

محمد الباز
محمد الباز

علق الإعلامي محمد الباز على الحكومة الجديدة والتشكيل الوزاري الجديد، قائلا أنها ليست مجرد تعديل وزاري و لكنه نقلة تاريخية و ألقبها بحكومة  تخفيف الأحمال.

الاعلامي محمد الباز: نحن أمام نقلة تاريخية وليس تعديل وزاري

وأضاف الاعلامي محمد الباز، خلال استضافة رصداها موقع تحيا مصر ، لبرنامج الحياة اليوم المذاع عبر شاشة الحياة، اننا كنا على ما دار الفتره الماضيه وسنوات السابقه اعلى درجه التحديات ضخمه وهي التي الجأت الحكومة بالاعتراف بانه هناك الكثير من المشاكل والجهد الكبير التي يجب ان نواجهها جميعا مع بعضنا البعض.


وراى الاعلامي محمد الباز، اننا ليس امام تعديل وزاري شامل ولكننا امام نقله تاريخيه حتى في فلسفه تفكير الدوله المصريه بدايه من مشاورات التشكيل الوزاري حيث نتحدث عن نحو 65 لقاء مع المرشحين واختيار بين عدد كبير جدا من اشخاص لديهم خبره كبيره وتجربه عمل داخليا مميزة.

الاعلامي محمد الباز: كنا نريد حكومة على قدر من المسؤولية 


واشار الاعلامي محمد الباز، اننا في السابق كنا في حال اذا كان هناك تشكيل وزاري يكون هناك قائمه كامله ولكن في هذه المره لم يكن هناك اخفاء في الموضوع ولكن كنا امام مرحله لحكومه على قدر كبير من المسؤوليه وليست حكومه تاتي من اجل ان تلقي باللوم على الحكومه التي سبقتها لذلك استعانه رئيس الوزراء مصطفى مدبولي بهذه القائمه من الوزراء.

الاعلامي محمد الباز: الحكومة الجديدة حكومة تخفيف الأحمال

ولفت الاعلامي محمد الباز، الى انه يسمي هذه الحكومة الجديدة بحكومة "تخفيف الأحمال"، ليس نسبه الى تخفيف احمال الكهرباء ولكن لي السعي من اجل التخفيف على المواطن وتخفيف المشاكل التي تواجه المواطن.

واختتم الإعلامي محمد الباز، أن  المواطن المصري مطالبه بسيطة ومتواضعة ويجب إشراكه في الصورة و توضيح أسباب الأزمات له حتى يكون على دراية بما يحدث ويقدره.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد كلف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، تعمل على تحقيق عدد من الأهداف، من بينها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات.

تابع موقع تحيا مصر علي