عاجل
الأحد 07 يوليو 2024 الموافق 01 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

52 محامي يدافعون عنه.. تنحي المحامي الرئيسي لمعجب عمرو دياب عن القضية

معجب عمرو دياب
معجب عمرو دياب

كواليس وتطورات جديدة في واقعة معجب عمرو دياب، حيث تنحى المحامي أحمد فرغلي عن موكله ضحية عمرو دياب، بسبب تدخل أقارب المجني عليه في القضية، ويرصد موقع تحيا مصر التفاصيل والتطورات.

تفاصيل وتطورات قضية معجب عمرو دياب

وأعلن المحامي أحمد فرغلي عن تنحيه عن الدفاع عن معجب عمرو دياب، بسبب تدخل أقاربه وأن المحامي حسين المطعني و52 محامي يقوموا بالدفاع عن معجب عمرو دياب الضحية، وأنه كان ضمن فريق الدفاع عن المجني عليه.

وكانت محكمة جنح التجمع قررت تحديد جلسة 30 يوليو لنظر محاكمة عمرو دياب ومصطفى كامل وصاحب فندق شهير في الجنحة المباشرة التي تقدم بها عددا من المحامين بادعاء مدني مليار جنيه، واختصمت الدعوى عمرو دياب ونقيب الموسيقيين.

معجب عمرو دياب يتقدم بدعوى بمليار جنيه

وجاء في الدعوى التي اختصمت عمرو دياب ومالك الفندق وكذا نقيب الموسيقيين مصطفى كامل، بادعاء مدني مليار جنيه اعمالا بالمادة 27 من قانون الإجراءات الجنائية، حيث قام الطالب بتقديم عريضة للنائب العام إعمالا بنص مواد قانون الإجراءات الجنائية، عندما علم بأن عمرو دياب قام بتحرير محضر إداري ضد سعد أسامة متهمة فيه بالتحـ ـرش الجسدي.

وتقدم المدعيين بالحق المدني إعمالا لقانون الإجراءات الجنائية حيث جاء واضحا في نص المادة الشكوى التي لا يدعى الحصول على ضرر له من قبيل التبليغات، ونلتمس باتخاذ اللازم نحو قبول الادعاء المدني في المحضر الإداري إعمالا لقانون الإجراءات الجنائية بمليار جنيه.

تفاصيل واقعة معجب عمرو دياب في حفل الزفاف

حرر الفنان عمرو دياب محضرا في قسم شرطة التجمع الأول بمديرية أمن القاهرة، اتهم فيه شخص بالتعدي عليه ومضايقته في حفل زفاف ابنة المنتج محمد السعدي، حيث ظهر المطرب عمرو دياب في مقطع فيديو يعتدي على شاب في حفل.

وأظهر مقطع الفيديو الفنان عمرو دياب أثناء التعدي على شاب بالضرب صفعا على وجهه في حفل زفاف ابنة المنتج محمد السعدي، حيث تبين أن الشاب كان يحاول التصوير مع عمرو دياب إلا أن الأخير صفعه فجأة في الفيديو.

وعن فيديو الفنان عمرو دياب، نصت مواد قانون العقوبات على عقوبة الضرب والإهانة حيث نصت المادة المادة 240 على أنه «كل من أحدث بغيره جرحاً أو ضرباً نشأ عنه قطع أو انفصال عضو أو فقد منفعته أو نشأ عنه كف البصر أو فقد إحدى العينين أو نشأ عنه أي عاهة مستديمة يستحيل برؤها يعاقب بالسجن من ثلاث سنين إلى خمس سنين. أما إذا كان الضرب أو الجرح صادراً عن سبق إصرار أو ترصد أو تربص فيحكم بالسجن المشدد من ثلاث سنين إلى عشر سنين».

تابع موقع تحيا مصر علي