عاجل
الخميس 04 يوليو 2024 الموافق 28 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عاجل.. الداخلية: اليوم انتهاء مهلة الأجانب لتقنين أوضاعهم داخل البلاد

أكدت وزارة الداخلية على أن المهلة الممنوحة للأجانب المقيمين في البلاد المعفيين من تراخيص الإقامة لاستخراج بطاقات الإعفاء من الجوازات تنتهي اليوم 30 يونيو ويرصد موقع تحيا مصر التفاصيل الكاملة.

الداخلية تعلن انتهاء مهلة الأجانب المقيمين في مصر لتقنين أوضاعه

وتابعت وزارة الداخلية أنه سيتم إيقاف الخدمات المقدمة لهم من كافة مؤسسات الدولة بداية من الغد، وبعدها سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الأجانب الذين لم يستخرجوا الإعفاء من الإدارة العامة للجوازات والهجرة والتعامل معهم باعتبارهم مخالفين لضوابط الإقامة في البلاد.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت عن اقتراب نهاية المهلة المحددة للأجانب لتقنين الأوضاع داخل البلاد، وهي حتى اليوم 30 يونيو، حيث من المقرر إيقاف كافة الخدمات المقدمة للأجانب في أول يوليو القادم في حالة عدم تقنين الإقامة من قبل الأجانب المتواجدين لغرض غير السياحة في مصر.

تفاصيل مهلة وزارة الداخلية للأجانب المقيمين في مصر

وأفادت وزارة الداخلية عن آخر موعد لتقنين أوضاع الأجانب المقيمين في مصر بطريقة غير شرعية، وفقا لقرار مجلس الوزراء الصادر بشأن إلزام الأجانب المقيمين في مصر بالتقدم للجوازات والهجرة وتقديم إيصال يفيد بتحويلهم رسوم الإقامة و غرامات التخلف وتكاليف إصدار بطاقات الإقامة بالدولار أو ما يعادله من عملات حرة.

حيث كان رئيس مجلس الوزراء قرارا برقم ٣٣٢٦ أصدر قرارا بتاريخ ٢٩ أغسطس الماضي بشأن الزام الأجانب المتقدمين للجوازات والهجرة والجنسية للسياحة او غير السياحة بتقديم إيصال يفيد تحويلهم رسوم الإقامة أو غرامات التخلف أو تكاليف إصدار بطاقات الإقامة بالدولار او ما يعادله من عملات حرة للجنيه المصري من أحد البنوك او شركات الصرافة المعتمدة.

مجلس الوزراء: ضرورة توفيق الأجانب المقيمين في مصر لأوضاعهم

تضمن قرار مجلس الوزراء ضرورة قيام الأجانب المقيمين بالبلاد بصورة غير شرعية بتوفيق أوضاعهم وتقنين اقامتهم شريطة وجود مستضيف مصري وذلك خلال ٣ أشهر من تاريخ العمل بهذا القرار مقابل سداد مصروفات إدارية تعادل ١٠٠٠ دولار تودع بالحساب المخصص لذلك وفقا للقواعد والإجراءات والضوابط التي حددتها الوزارة.

وأكدت وزارة الداخلية في صدد تقنين أوضاع الأجانب المقيمين في مصر أنه سيتم إيقاف الخدمات التي تقدمها الدولة للأجانب المعفيين من الحصول على إقامة لغير السياحة بالبلاد، آخر يونيو الحالي "وفقاً للمُهلة المحددة"، وأوضحت أن ذلك سيتم، فى حالة عدم حملهم بطاقة إعفاء الإقامة التي تستخرج من الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية وفروعها الجغرافية بجميع المحافظات.

تابع موقع تحيا مصر علي