عاجل
الخميس 04 يوليو 2024 الموافق 28 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزارة الداخلية اليوم.. ضبط قضايا إتجار في العملات بـ 18 مليون جنيه

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

نجحت أجهزة وزارة الداخلية في ضبط عددا من قضايا الإتجار في العملات الأجنبية المختلفة بقيمة 18 مليون جنيه، ويرصد موقع تحيا مصر أخبار وزارة الداخلية اليوم.

اخبار وزارة الداخلية اليوم

استمرارا للضربات الأمنية لجرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومي للبلاد.

حيث أسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية بقطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال24 ساعة عن ضبط عدد من قضايا الإتجار فى العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة 18 مليون جنيه.

الداخلية تضبط كيان تعليمي بدون ترخيص في الإسكندرية

وفي سياق متصل، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين بقصد الاستيلاء على أموالهم، حيث تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط المتهمين بإدارة كيان تعليمي بدون ترخيص.

أكدت معلومات وتحريات أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة قيام (أحد الأشخاص) بإدارة كيان تعليمي "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة ثالث المنتزه بالإسكندرية للنصب والاحتيال على المواطنين ومنحهم دورات تعليمية وشهادات دراسية وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى – على خلاف الحقيقة - مقابل مبالغ مالية.

وزارة الداخلية تداهم كيانات تعليمية وهمية في الجيزة وأسيوط

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه ، وبحوزته (عدد من الشهادات منسوب صدورها للكيان "معدة للتزوير"- أكلاشيه - عدد من الكارنيهات الدراسية منسوب صدورها للكيان - عدد من الكتب الدراسية مجهولة المصدر – مطبوعات دعائية خاصة بالكيان – أدوات ومستلزمات تستخدم في التدريس بالكيان - جهاز حاسب آلى بمشتملاته "بفحصه فنياً تبين احتوائه على العديد من الدلائل التى تؤكد نشاطه الإجرامي").

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (إحدى السيدات) بإنشاء وإدارة (كيان تعليمى وهمى "بدون ترخيص" - كائن بمحافظة الجيزة) للنصب والاحتيال على المواطنين ومنحهم شهادات وهمية فى العديد من المجالات المختلفة مقابل مبالغ مالية .

وزارة الداخلية تضبط كيان تعليمي غير مرخص

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطها بمقر الكيان المشار إليه، وعثر بحوزتها على (عدد من شهادات الدبلومة منسوبة لإحدى الأكاديميات وعدد آخر منسوب للكيان المشار إليه – عدد من الكارنيهات المختلفة منسوب صدورها لإحدى الأكاديميات – عدد من شهادات اجتياز الدورات والخبرة - عدد من الإعلانات الخاصة بالكيان – عدد من الكتب ودفاتر تحصيل نقود).

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة قيام (أحد الأشخاص) بإدارة كيان تعليمى "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة ثان أسيوط للنصب والاحتيال على المواطنين ومنحهم دورات تعليمية وشهادات دراسية وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى – على خلاف الحقيقة - مقابل مبالغ مالية.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه ، وبحوزته (عدد من الشهادات "معدة للتزوير" - عدد من الكتب الدراسية مجهولة المصدر – عدد 3 أكلاشيهات – مطبوعات دعائية خاصة بالكيان – دفتر إيصالات تحصيل نقدية - مجموعة من الأدوات التى تُستخدم فى التدريس بالكيان - جهاز حاسب آلى "بفحصه فنياً تبين احتوائه على العديد من الدلائل التى تؤكد نشاطه الإجرامي").

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (إحدى السيدات) بإدارة كيان تعليمى "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة ثان المحلة الكبرى بالغربية واتخاذها من الكيان مقراً لممارسة نشاطها فى النصب والاحتيال على المواطنين راغبى الحصول على الشهادات الدراسية بزعم منحهم دورات تعليمية فى مجالات مختلفة وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى مقابل مبالغ مالية.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطها ، وبحوزتها (عدد 3 كارنيه دراسى بأسماء مختلفة منسوب صدوره للكيان – أكلاشيه خاص بالكيان – 6 دفاتر إيصالات إستلام نقدية – مجموعة من طلبات التحاق بالكيان – مجموعة من الكتب والملازم الدراسية مجهولة المصدر - مطبوعات دعائية خاصة بالكيان المشار إليه - جهاز حاسب آلى بمشتملاته "بفحصه فنياً تبين إحتوائه على العديد من الدلائل التى تؤكد نشاطها الإجرامى").

تابع موقع تحيا مصر علي