عاجل
الخميس 04 يوليو 2024 الموافق 28 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قطعوا كفه للتنقيب عن الآثار.. النيابة تكشف مفاجآت بواقعة طفل البداري

المتهمين في واقعة
المتهمين في واقعة طفل البداري

كواليس جديدة في قضية طفل البداري الذي عصر عليه في أرض زراعية بأسيوط، حيث أعلنت النيابة العامة في ‏‎بيان لها في القضية رقم ٣٣١٦ لسنة ٢٠٢٤ إداري مركز البداري، تفاصيل واقعة طفل البداري.  

النيابة العامة تعلن تفاصيل جديدة في واقعة طفل البداري

حيث أفادت النيابة العامة بتفاصيل عن جريمة طفل البداري في إطار التحقيقات التي تُجريها النيابة العامة في القضيَّة رقم ٣٣١٦ لسنة ٢٠٢٤ إداري مركز البداري بشأن العثور على جُثمان طفل يبلغ من العمر ثمانية أعوام ملقى بأحد الأراضي الزراعية.

أسفرت معاينة النيابة العامة لمكان الحادث عن وجود جثمان المجني عليه بأرضٍ زراعية مترامية الأطراف، في حالة تعفن، كما تبين وجود آثار ذبح برقبته وخلو جسده من كفيْه. وبطلب تحريات الشرطة توصلت إلى مرتكبي الواقعة -ثلاثة أشقاء وقامت النيابة العام باستجوابهم.

اعترافات المتهمين بقتل طفل البداري في أسيوط

باستجواب المتهمين في واقعة طفل البداري أقر  الأول والثاني بارتكابهم إياها باتفاق مع أحد المنقبين عن الآثار، بغرض الحصول على كفيْ يديْ القتيل واستخدامهما في أعمال التنقيب، مقابل مبالغ مالية. ونفاذًا لذلك استدرجوا الطفل إلى حظيرة للماشية، وظل أحدهم بالخارج يراقب الطريق.

في حين أمسك به الأول، وذبحه الثاني بسكينه وبتر به كفيْه، ولفوا جثمانه بجوال من البلاستيك وألقوه في ذلك الموضع الذي عثر عليه به، بينما دفنوا الكفيْن لحين بيعهما. هذا وقد عثرت النيابة العامة على السلاح المستخدم في الواقعة، وكفيْ يديْ القتيل، كما أجرت معاينة تصويرية بمحل الواقعة، وانتدبت الأدلة الجنائية لمعاينته ورفع ما به من آثار مادية، وطلبت تحريات الشرطة التكميلية في ضوء ما أسفرت عنه إجراءات التحقيق، وجارٍ سؤال الشهود واستكمال التحقيقات.

كشفت التحريات الأمنية أن وراء ارتكاب واقعة مقتل طفل البداري عمه وآخرين قاموا باستدراجه لتقديمه قربان لفتح مقبرة أثرية حيث طلب الدجال منهم إحضار طفل صغير وبتر كفيه على المقبرة ثم ذبحه بعد ذلك.

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط مرتكبى واقعة مقتل طفل البداري بمحافظة أسيوط، حيث تبين أن الواقعة تمت بدافع سرقة هاتف محمول من طفل البداري، وقام المتهمين بإخفاء الجثمان في أرض زراعية بدائرة مركز شرطة البداري.

الداخلية تكشف تفاصيل العثور على جثة طفل البداري

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة البدارى بمديرية أمن أسيوط بتاريخ 18 الجارى من (سائق – مقيم بدائرة المركز) بغياب نجله (سن 8) عن منزلهما عقب خروجه للهو مع الأطفال خارج المنزل وبحوزته الهاتف المحمول الخاص بوالدته .

وبتاريخ 21 الجارى عُثر على جثمان المتغيب طفل البداري بقطعة أرض زراعية كائنة بذات الناحية وبها جرح ذبحى بالرقبة وبتر بكفى اليدين، وتم إيداع الجثمان ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة في أسيوط.

القبض على المتهمين بقتل طفل البداري في أسيوط

بإجراء التحريات وجمع المعلومات بمشاركة قطاع الأمن العام تم تحديد وضبط مرتكبى الواقعة (3 عاطلين "أشقاء" - مقيمين بدائرة المركز) وإعترفوا بإرتكابهم الواقعة وإستدراجهم للمجنى عليه بقصد الإستيلاء على الهاتف المحمول.

وقال المتهمين بقتل طفل البداري أنهم قاموا بالتعدى عليه بسلاح أبيض وإخفاء الجثمان بقطعة أرض زراعية بذات المنطقة بعد بترهم كفيه لمحاولة إخفاء البصمات كما أضافوا بأنه حال إستشعارهم بإفتضاح أمرهم قاموا بالتخلص من الهاتف المحمول بحرقه.

وتم بإرشادهم ضبط السلاح المستخدم فى إرتكاب الواقعة "سكين" وبقايا الهاتف المحمول المستولى عليه، وتحرر المحضر اللازم وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات حيث اتخدذت القرارات السابقة وجرى استكمال التحقيقات مع المتهمين.

تابع موقع تحيا مصر علي