عاجل
الثلاثاء 02 يوليو 2024 الموافق 26 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تناوله صباحا.. مشروب سحري يخفض ضغط الدم

مشروب
مشروب

كشفت خبيرة تغذية عن وجود مشروب "سحري" يجب على الجميع التفكير في بدء يومهم به ، وهو الماء الدافئ بالليمون.

على الرغم من أن الاصحاء أيدوا منذ فترة طويلة هذا المشروب المكون من مكونين لفوائده الترطيبية، إلا أن الكثيرين ما زالوا غير مدركين للتأثير الكبير الذي يمكن أن يحدثه، ورصد موقع تحيا مصر فوائد الماء الدافئ بالليمون.

وقالت الدكتورة لأيسلين كامبريدج، أخصائية التغذية العلاجية ، فإن هذا الخليط البسيط يوفر العديد من المزايا الصحية ويستحق دمجه في طقوسك الصباحية، حتى لو لم تكن عادةً من محبي المشروبات الدافئة.

فوائد شرب الماء بالليمون

وتابعت أن هناك شيء واحد يجب على الجميع فعله منذ اللحظة التي يستيقظون فيها في الصباح وهو شرب الماء، فهو يرطب الجسم ويخفض ضغط الدم.

واضافت إذا كنت ترغب في الحصول على الطاقة والشعور بالارتياح، قم بعصر كوب من الماء الدافئ مع نصف ليمونة فيه. إنه مثل السحر.

تمتد فوائد ماء الليمون إلى ما هو أبعد من مجرد الترطيب، وشددت الأطباء أيضًا على أهمية العادات الليلية المناسبة لصباح أفضل.

وتابعت "إذا كنت تتناول وجبة طعام وتحاول النوم بعد ساعة أو ساعتين، فسيؤدي ذلك إلى حدوث فوضى لأن جسمك لا يستطيع الهضم ولا الراحة والتعافي، حيث يلغي كل منهما الآخر".

سوف يتأثر كل من نومك وهضمك، وعندما يجتمعان معًا، سيكون لهما تأثير شديد على حالتك المزاجية، أوصي بترك ما لا يقل عن ثلاث إلى أربع ساعات بعد تناول وجبة كبيرة.

بالإضافة إلى ذلك، حذرت كامبريدج من استخدام المحليات الصناعية كبديل للسكر ، خاصة عند محاولة تناول طعام صحي، وأشارت إلى أن هذه المحليات يمكن أن تكون أكثر ضررا من السكريات الطبيعية.

وأوضحت أن "بعض الناس يشعرون أنه من الأفضل اللجوء إلى خيارات خالية من السكر عندما يحاولون تناول الطعام الصحي، ولكنها في الواقع أسوأ". 

تحتوي المشروبات التي تسمى "الدايت" على مكون يسمى الأسبارتام والذي لا يعرف جسمنا كيفية معالجته وله تأثير سلبي على أمعائنا وهو أكثر ضررًا والتهابًا وتآكلًا من السكر الفعلي.

شرب الماء قبل الأكل 

ينصح الخبراء بتناول الماء قبل نصف ساعة من تناول الوجبة لتعزيز الشبع ودعم تحلل الطعام، سيضمن لك عدم الإفراط في تناول الطعام وفي نفس الوقت تسريع عملية الهضم، ومع ذلك، فإن تناول الماء مباشرة قبل الطعام يمكن أن يضر أكثر مما ينفع.

توقيت استهلاك الماء فيما يتعلق بالوجبات يمكن أن يكون له تأثير كبير على الهضم وامتصاص العناصر الغذائية، ومن وجهة نظر طبية، فإن شرب كمية مناسبة من الماء قبل الوجبة يمكن أن يكون مفيدًا لتهيئة الجهاز الهضمي، استهلاك حوالي 8-12 أوقية (240-360 مل) من الماء قبل 30 دقيقة تقريبًا من الوجبة يمكن أن يحفز إنتاج الإنزيمات الهاضمة، مثل اللعاب وعصارة المعدة، مما يساعد في هضم الطعام

تابع موقع تحيا مصر علي