عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ترتيب أغلى العملات في العالم 2024.. تعرف عليها

العملات العربية والأجنبية
العملات العربية والأجنبية

تعتبر أغلى عملة في العالم هي الدينار الكويتي ضمن ترتيب أغلى العملات في العالم 2024، حيث أنها واحدة من أعلى العملات قيمة في العالم، فتتميز العملة الكويتية بقيمتها العالية مقارنًة بالعملات الأخرى.

ترتيب العملات 

ويليها في قائمة ترتيب أغلى العملات في العالم 2024 التي يرصدها تحيا مصر: الدينار البحريني والريال العماني والدينار الأردني والجنيه الاسترليني وجنيه جبل طارق.

ترتيب أغلى العملات في العالم 2024

العوامل المؤثرة على قيمة العملة

ومن العوامل التي تؤثر على قيمة العملة بشأن ترتيب أغلى العملات في العالم 2024: الاقتصاد العام للبلد، ومعدل التضخم، ومعدل الفائدة، والاستقرار السياسي، والعلاقات الدولية، وحجم التجارة الخارجية، والاحتياطيات النقدية للبلد، والعديد من العوامل الأخرى، حيث أن تلك العوامل تتفاعل معًا لتحديد قيمة العملة في الأسواق العالمية, وذلك ضمن ترتيب أغلى العملات في العالم 2024.

سعر الدينار الكويتي اليوم

وسجل سعر الدينار الكويتي اليوم السبت الموافق 29 يونيو  في البنك المركزي المصري: 156.01 جنيه للبيع و156.01 جنيه للشراء وفي البنك الأهلي المصري: 155.66 جنيه للبيع  و154.84 جنيه للشراء وفي بنك مصر: 155.65 جنيه للبيع و و154.81 جنيه للشراء وفي بنك القاهرة: 154.70 جنيه للبيع و و155.82 جنيه للشراء.

من جانبه، قال الخبير الاقتصادي الدكتور جمال هيكل، أن قرارات البنك المركزي خطوة مهمة جدا نحو دعم الاقتصاد الوطني خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أن رفع الفائدة سيزيد من جاذبية الجنيه المصري وبالتالي زيادة الاستثمارات خلال الفترة المقبلة بالإضافة إلى أنه ستكون هناك جاذبية لطرح سندات مقومة بالجنيه المصري خلال الفترة المقبلة، لكن هذا الأمر يتطلب عمل واسع من الحكومة للسيطرة على معدلات الدين العام.

وأوضح أن قرارات المركزي ستكون خطوة للتنازل عن العملة الصعبة مقابل الجنيه، والاستفادة من جاذبية الجنيه، لافتا إلى أهمية إدارة عملية التعويم، وتوفير السيولة بما يضمن عدم ارتفاع الدولار وبما يضمن توفير احتياجات ومستلزمات المستوردين لكن القرارات في مجملها قرارات سليمة جدا.

وعن العملات الرقمية لا مركزية، قال كبير المطورين في OTS Capital، علي عسكر، إن عملة بيتكوين باعتبارها سلعة، فإن كلفة تصنيعها وتعدينها تتراوح بين 60 و62 ألف دولار لكل قطعة بيتكوين وهو ما خلق نوعا من الاستقرار وعدم الهبوط أسفل من هذا المستوى، وفي حال تراجعها لا يستمر الهبوط سوى أيام.

وتابع علي عسكر، أن أغلب المعدنيين لا يبيعون حتى تصحيح السعر ولذلك من المتوقع عودة السعر للارتفاع، وكذلك، فإن صناعة التشفير تميل أكثر إلى اليمين السياسي، وبالتالي فإن فوز ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية قد يكون محفزا لأسعار البيتكوين والصناعة بوجه عام.

تابع موقع تحيا مصر علي