عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

قائمة أفضل أفلام الخيال العلمي في العالم

أفضل أفلام الخيال
أفضل أفلام الخيال العلمي

تستحوذ أفلام الخيال العلمي على حب وإعجاب قاعدة جماهيرية كبيرة، وذلك لكونها تختلف عن الأفلام الأكشن التي يهتم بها فئة معينة أو الرومانسية التي أيضًا لها جمهور معين فـ أفلام الخيال العلمي يتابعها كافة الفئات والأعمار، وتنال إعجاب الكبار والصغار المهتمين بالسينما ومحبينها.

تتضمن السينما العالمية عدد كبير من أفلام الخيال العلمي التي تنال إعجاب من يشاهدها سواء كانوا أطفال أو كبار نساء أو رجال، والتي حصلت على العديد من الجوائز العالمية بسبب عناصرها المكتملة من التصوير الرائع الذي ينقلك إلى عالم آخر والإخراج الذي يضبط زواياه وينتقي الفنانين الذين يأتي كلًا منهم في مكانه الصحيح بشكل يجذب الجمهور.

يستعرض موقع تحيا مصر في هذا التقرير أفضل أفلام الخيال العلمي في العالم وتفاصيلها وقصة كل فيلم منهم، بالإضافة لصناعه البارعين.

أفضل أفلام الخيال العلمي

منهم فيلم Aquaman وفيلم 2067.. أفضل أفلام الخيال العلمي في العالم

يأتي فيلم Aquaman من أفضل أفلام الخيال العلمي في العالم والذي حصل على العديد من الجوائز عقب طرحه عام 2018 في جميع سينمات العالم، وتدور أحداثه بين اليابس والبحر حول آرثر كاري الذي يدرك أنه وريث مملكة أتلانتيس التي تقع تحت الماء، وعند علمه بذلك يكون عليه العودة ليحكم شعبه ويصبح ملكهم الأول ولكن أثناء رحلته يخوض عدد من المعارك والصراعات مع شقيقه الذي لم يقبل بحقيقة أن يكون لديه أخ يأخذ كل تلك المملكة ويصبح ملكها، لكن يستطيع آرثر الوصول لغرضه في النهاية، ويأتي فيلم Aquaman بطولة عدد من النجوم العالميين أبرزهم آمبر هيرد، نيكول كيدمان، جايسون موموا، باتريك ويلسون، ويليم دافو، دولف لاندجرين وغيرهم.

ومن جانب فيلم Aquaman يأتي فيلم الإثارة والخيال العلمي 2067، وهو إنتاج عام 2020 ويأتي هذا الفيلم مختلف من نوعه حيث أنه ليس مجرد خيال علمي عن أشياء حولنا أو تدور في الفضاء، بل تدور أحداثه في المستقبل من خلال رجل يذهب إلى المستقبل في مهمة مصيرية وهي إنقاذ عالم بأكمله يحتضر بعدما أصبحت الأرض عليها هواء غير صالح للتنفس، ويشارك في بطولة الفيلم آرون جلينان، لينا والسمان، ريان كوانتن، ديبورا ميلمان، فين ليتل، وغيرهم.

أفضل أفلام الخيال العلمي.. فيلم Avangers: Endgame

من بين أهم وأشهر أفلام الخيال العلمي في العالم فيلم Avangers بمختلف أجزائه، حيث أنه مكون من سلسلة بها عدد من الأجزاء التي نالت جميعها إعجاب الجمهور واستحسانهم خاصة محبين تلك النوعية من الأفلام ويستمتعون بها، وتدور أحداث فيلم avengers :Endgame حزطول فريق المنتقمون ومحاولاتهم المستمرة للقضاء على ثانوس وذلك بعد تنفيذه لخطته الشريرة والقضاء على نصف سكان كوكب الأرض وذلك عقب سيطرته على الأحجار الأبدية الستة، ويدور الفيلم حول سؤال هل يوجد أمل باق في الانتصار على ثانوس وإعادة الأمور كما كانت من جديد؟
والفيلم من إخراج أنتوني روسو، وتأليف ستيفن ماكفيلي، ومن بطولة روبرت داوني، كريس إيفانز، سكارليت جوهانسون، جوش برولين، بول رود وغيرهم.

بين الخيال والإثارة.. أفضل أفلام الخيال العلمي في العالم

استكمالًا لأفضل الأفلام الخيالية التي نرصدها في هذا التقرير، يأتي فيلم Dark Phoenix  والذي يعد أحد أجزاء فيلم X-man ويدور الفيلم حول تعرض جين جراي لحادث أثناء تنفيذها مهمة في الفضاء مما يؤدي إلى إطلاق قوى خارقة جديدة لديها مما يجعلها تفقد السيطرة على قواها وتتحول لتصبح أكثر عدوانية وعنف ويحاول فريق X-man السيطرة عليها لكن الأمر لم يكن بتلك السهولة ويجدون صعوبة في السيطرة عليها. 
يشارك في بطولة فيلم Dark Phoenix صوفي تيرنر، جيمس مكافوي، جينيفر لورانس، جيسيكا شاستاين، نيكولاس هولت، مايكل فاسبندر وآخرين.

من بين أفلام الخيال العلمي الممزوجة بالإثارة والتشويق الذي يجذب الجمهور لمتابعة العمل يأتي فيلم Blood shot إنتاج عام 2020 وتدور أحداثه في إطار مختلف عما رصدناه من الأفلام السابقة حيث تدور قصته حول راي جاريسون الذي يبعث من الموت بأعجوبة من خلال تقنية من تقنيات النانو تكنولوجي لكن لم يمر الأمر بسلام حيث أنه أصبح يعاني من فقدان تام للذاكرة ويحاول راي خلال الأحداث تذكر الماضي والتعرف على شخصيته الحقيقية التي لم يتذكر منها شئ وتتوالى الأحداث ليكتشف عدة أشياء غريبة، وهو من بطولة فان ديزل، سام هيوين، إيزا جونزاليز، تالولا رايلي، جاي بيرس.

وفيلم Super intelligence من بين أفلام الخيال العلمي المليئة بالإثارة والتشويق وكان إنتاج عام 2020، وتدور أحداث الفيلم حول موظفة تقليدية تنقلب حياتها رأسًا على عقب بعد اختيارها من قبل أنظمة الذكاء الاصطناعي، والتي تسعى للسيطرة على العالم وتتطلب منها القيام بذلك وتتوالى الأحداث بعد ذلك، ويأتي من إ ﺧﺮاﺝ بن فالكون، وبطولة ميليسا مكارثي، جيمس كوردن، بوبي كانافال، بريان تيري هنري، جين سمارت، كاران سوني.

أفضل أفلام خيال علمي 2024

تواصل شركات الإنتاج طرح عدد من أفلام الخيال العلمي والتي تطور مع تطور التكنولوجيا والإمكانيات المستخدمة في الأفلام السينمائية، ومن بين أفلام الخيال العلمي الهامة التي تم طرحها عام 2024 الجاري فيلم Atlas  الذي يدور حول مهمة أطلس شيبرد التي تحاول القبض على روبوت متمرد وبعظ دخولها العديد من الصراعات تكتشف أن الحل الوحيد لإنهاء الحرب هو إنهاء الجنس البشري فماذا تقرر؟
والفيلم بطولة جينيفر لوبيز، ستيرلنج كي.براون، سيمو لو، مارك سترونج وغيرهم.

تابع موقع تحيا مصر علي