عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

آخرهم مسلسل سراب.. الدراما العربية تتجه لـ تعريب المسلسلات أجنبية

مسلسل سراب
مسلسل سراب

أعلن خالد النبوي عن تعاقده على مسلسل سراب وهو نسخة عربية من عمل أسترالي، وخلال الفترة الأخيرة انتشرت فكرة تعريب المسلسلات الأجنبية بالوطن العربي وقد حصدت شعبية كبيرة واتجه أهم النجوم لتقديمها.

مسلسل سراب نسخة عربية من المسلسل الأسترالي Seven Types of Ambiguity

تعاقد خالد النبوي منذ أيام على بطولة مسلسل سراب وهو نسخة عربية من المسلسل العالمي الأسترالي Seven Types of Ambiguity، رصده لكم موقع تحيا مصر، على أن يكون عرضه في شهر سبتمبر 2024، وبدأ خالد النبوي تصوير أولى مشاهده ويستمر التصوير لمدة شهر ونصف، ويتكون من 10 حلقات.

مسلسل سراب 

ويشارك في بطولة مسلسل سراب بجانب خالد النبوي كل من يسرا اللوزي، هاني عادل، أحمد وفيق، أحمد مجدي، إنجي المقدم، نجلاء بدر، دياموند أبوعبود، چيهان الشماشرجي، ومحمد كيلاني، من إخراج أحمد خالد، وإنتاج TOD Originals.

كريستال نسخة عربية من المسلسل التركي حرب الورود

واستكمالًا لـ تعريب المسلسلات الأجنبية، قدمت باميلا الكيك ومحمود نصر مسلسل كريستال هو نسخة عربية من المسلسل التركي حرب الورود، وقد حقق شهرة واسعة في العالم العربي وتصدر محركات البحث طول فترة عرضه وتفاعل الجمهور مع الشخصيات في النسخة العربية.

مسلسل كريستال

وشارك في بطولة مسلسل كريستال بجانب باميلا الكيك ومحمود نصر كل من ستيفاني عطا الله، رولا حمادة، لين غرة، خالد شباط، أنجو ريحان، بلال مارتيني، فادي حواشي وغيرهم، تأليف لبني مشلح ومي حايك، إخراج هاكان أرسلان.

لعبة حب نسخة عربية من المسلسل التركي حب للإيجار

وبعد النجاح الساحق للمسلسل التركي حب للإيجار، أقدم معتصم النهار ونور علي لتقديم نسخة عربية منه في مسلسل لعبة حب، والذي يعرض حاليًا وحقق شهرة واسعة أيضًا وسط تفاعل كبير من الجمهور عبر السوشيال ميديا.

مسلسل لعبة حب 

وشاركهما بطولة مسلسل لعبة حب كل من أيمن رضا، شكران مرتجى، جو طراد، ساشا دحدوح، أيمن عبدالسلام، حسن خليل، حازم زيدان، ساندي نحاس، حسام تحسين بك،  من إخراج فيدات أويار.

الخائن نسخة عربية من مسلسل تركي بنفس الاسم

واستكمالًا لـ تعريب المسلسلات الأجنبية، قدمت سلافة معمار وقيس الشيخ نجيب مسلسل الخائن وهو نسخة عربية من مسلسل تركي يحمل نفس الاسم والحقيقة، أن الجمهور تفاعل وتعاطف مع شخصيات المسلسل بالنسخة العربية، وحقق أعلى نسبة مشاهدة خلال فترة عرضه.

مسلسل الخائن 

وشارك في بطولة مسلسل الخائن بجانب سلافة معمار وقيس الشيخ نجيب كل من ريتا حرب، مرام علي، خالد شباط، جينا أبو زيد، رولا بقسماطي، جلال شموط، إيلي متري، وتاتيانا مرعب، تأليف عبير الصياح، ومن إخراج إندر إيمير.

ستيليتو النسخة العربية من المسلسل التركي جرائم صغيرة

كما قدم قيس الشيخ نجيب مسلسل ستيليتو وهو النسخة العربية من المسلسل التركي جرائم صغيرة وكانت شهرته واسعة في الوطن العربي أجمعه ونجح ببراعة وناقش قضية حساسة عن المرأة فوق سن الـ 40.

مسلسل ستيليتو

وشارك في البطولة بجانب قيس الشيخ نجيب كل من كاريس بشار، ندى أبو فرحات، كارلوس عازار، ديما قندلفت، ريتا حرب، سامر المصري، نور علي، بديع أبو شقرا، تأليف لبني مشلح وإخراج إندر إيمير.

عروس بيروت نسخة عربية من المسلسل التركي عروس أسطنبول 

ومن ضمن الأعمال التي اتجهت لـ تعريب المسلسلات الأجنبية مسلسل عروس بيروت هو نسخة عربية من المسلسل التركي عروس أسطنبول، وما نجاحه تم تقديم 3 أجزاء محافظًا على نجاحه في كل المواسم، لـ ظافر العابدين وكارمن بصيص.

مسلسل عروس بيروت 

ع الحلوة والمرة نسخة عربية من المسلسل التركي في السراء والضراء 

والجدير بالذكر أن مسلسل ع الحلوة والمرة هو النسخة العربية من المسلسل التركي في السراء والضراء، بطولة نيقولا معوض ودانا مارديني وباميلا الكيك وجو طراد وسلمى المصري وكارمن لبس ومنهد بو عياش ومحمد خير جراح وأحمد الأحمد ويزن السيد، من تأليف لبنى مشلح ومي حايك وإخراج فكرت قاضي.

تابع موقع تحيا مصر علي