عاجل
الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

جميع أفلام براد بيت علامة مميزة في هوليوود على الرغم من قلة جوائزه

براد بيت
براد بيت

يبحث العديد من الجمهور عن أشهر أفلام براد بيت حيث قدم النجم العالمي براد بيت أدوارًا مذهلة في السينما، واستطاع أن يحفر اسمه ضمن نجوم هوليوود، وعلى الرغم من تاريخه الكبير إلا أن لم يلقى الاهتمام والتقدير الذي يستحقه، فلم يجني العديد من الجوائز على أدواره التي تعد علامة فارقة في سينما هوليوود،

نبذة عن بداية براد بيت الفنية

استطاع براد بيت أن يحفر اسمه من ذهب في السينما بهوليوود، وقرر بعد أن تخرج من الجامعة ودرس بها الصحافة وركز على تخصص الإعلانات، أن يدخل عالم الفن والشهرة، ولذلك انتقل إلى لوس أنجلوس، ولكن بالنظر إلى رغبة براد بيت كان يفضل أن يكون مهندس ديكور للإعلانات قبل أن يدخل الجامعة ولكن كل هذا تغير ورغبة بعد التخرج أن يدرس التمثيل، وفي ذلك الإطار نرصد أشهر أفلام براد بيت.

براد بيت

وفي خلال 7 أشهر فقط تمكن براد بيت من الحصول على وكيل أعمال وعمل منتظم، وقدم أول عمل درامي له رصده لكم موقع تحيا مصر نبذة عن بداية براد بيت الفنية من خلال مثل مسلسل Dallas Another World، Growing Pains، وظهر بيت بيت في السينما من خلال فيلم رعب بعنوان Cut Class.

بداية نجومية براد بيت الحقيقة

أما عن بداية نجومية براد بيت الحقيقة فإنه على الرغم من أن براد بيت يؤمن بمقولة "إذا أردت أن تنجح فـ احلم بالمستحيل" لـ والت ديزني، إلا أن دائمًا حياته بها محطات صعود وهبوط وكانت أولى بطولاته المطلقة فيلم the dark side of the sun، ولكن كانت بداية نجومية الحقيقة من خلال فيلم thelma &louise، ليصبح بعدها من أهم نجوم هوليوود.

أشهر أفلام براد بيت

براد بيت يستحق التقدير لتنوع أدواره ومساهمته في صناعة السينما. هذه الأفلام تظهر مدى مهارته وتأثيره في هوليوود، ومن أشهر أفلام براد بيت فيلم Seven وهو فيلم جريمة أمريكي مستوحى من فيلم الخطايا السبع المميتة، وتدور أحداثه حول التحقيق في سلسلة جرائم تحدث في الولاية ويحقق فيها محقق متقاعد وبديله أيضًا.

براد بيت

أما فيلم Fight Club فهو إسقاط عن الشخص الذي يسخط على وظيفته المكتبية لدرجة أن بطل الفيلم لم يذكر اسمه طوال الفيلم لترسيخ الفكرة، كما شارك براد بيت في فيلم Inglourious Basterd ويسرد  قصة تاريخة لاغتيال القيادة السياسية لألمانيا النازية واضعًا خطتين، كما قام براد بيت ببطولة فيلم Interview with the Vampire وهو مقتبس من رواية تحمل نفس الاسم لـ آن رايس، ويحكي عن مقابلة مع مصاص دماء

أفضل أفلام براد بيت

نستطيع أن نقول على فيلم Legends of the Fall ملحمة تاريخية أمريكي مأخوذ عن رواية تحمل نفس الأسم لـ جيم هاريسون وهو فيلم درامي ومن أفضل أفلام براد بيت، أما فيلم Troy فهو مقتبس عن ملحمة هوميروس الإلياذة ويحكي قصة حصار طروادة، كما شارك براد بيت في فيلم Allied وتدور أحداثه في إطار رومانسي عن قصة حب بين ضابط مُخابرات كندي ومُقاتلة المقاومة الفرنسية خلال المهمة في الدار البيضاء.

براد بيت

كما قدم براد بيت بطولة فيلم Once Upon a Time in Hollywood وتم عرضه في مهرجان كان السينمائي عام 2019، وفيلم The Curious Case of Benjamin Button تدور أحداثه في إطار درامي رومانسي خيالي عن رجل يتقدم بالعمر على عكس حبيبته طوال حياته، بجانب فيلم The Big Short ويعتبر فيلم Mr & Mrs. Smith من أفضل أفلام براد بيت، حيث يحكي عن زوجين يعيشان حياة مزعجة ومملة، وهما في الحقيقة قاتلان مأجوران من أجل المال ولكن لا يعلم أيًا منهما حقيقة الآخر، وفجأة يتم تكليفهمها بقتل بعضهما البعض من قبل منظماتهم المتنافسة.

أفلام براد بيت الحائزة على جوائز

وعلى صعيد آخر، تعتبر أفلام براد بيت من أهم أعمال السينما الأمريكية ولكنها لن تحظى بالعديد من الجوائز، ولكن بعض أفلام براد بيت الحائزة على جوائز هي جوائز الجولدن غلوب، حيث فاز بجائزة أفضل ممثل في عام 1996 عن دوره في Twelve Monkeys، كما فاز براج بيت بجائزة أفضل ممثل مساعد في عام 2019 عن دوره في فيلم Once Upon a Time in Hollywood.

براد بيت

فيما ترشح لعدة جوائز منهم أفضل ممثل في عام 2009 عن دوره في فيلم The Curious Case of Benjamin Button، وأفضل ممثل في عام 2007 عن دوره في Babel، وأفضل ممثل في عام 1995 عن دوره في Legends of the Fall.

أفلام براد بيت الحائزة على أوسكار

ومن أهم أفلام براد بيت الحائزة على أوسكار هي جائزة أفضل ممثل مساعد عام 2020 عن فيلمonce upon a time in hollywood، ولكن تم ترشيحه لأكتر من مرة للأوسكار مثل أفضل ممثل رئيسي عام 2009 عن فيلم The Curious Case of Benjamin Button، وجائزة أفضل ممثل مساعد عام 1995 عن فيلم Twelve Monkeys، أفضل ممثل رئيسي عام 2012 عن فيلم Money Ball.

دعم براد بيت للقضايا الإنسانية

يعتبر براد بيت من أشهر نجوم هوليوود الداعم للقضايا الإنسانية، خيث اشترك في حملة ONE للمغني الشهير بونو واليت هدفها الأساسي محاربة الفقر ومنع انتشار الأوبئة والأمراض في أفريقيا، كما أن براد بيت أسس مع جورج كلوني منظمة نات أون أور ووتش، وفي أزمة الأعاصير تبرع براد بيت بالملايين من حسابه الخاص وجمع تبرعات من غيره لإعادة بناء نيو أوليانز بعد أن ضربها إعصار كاترينا.

تابع موقع تحيا مصر علي