عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أبرزها فيلم Modern times.. تعرف على أسماء أشهر 10 أفلام أجنبي كوميدية

فيلم Modern times
فيلم Modern times

يعد فيلم Modern times وفيلم The Artist من أشهر 10 أفلام أجنبي كوميدية حيث تتميز السينما الأجنبية بالأعمال المميزة التي لاقت إشادات على مستوى العالم حتى بالوطن العربي من بينها الكوميدية، 

أسماء أشهر 10 أفلام أجنبي كوميدية

تتميز الأعمال الأجنبية الكوميدية بالطابع الفريد والمميز بعيدًا عن التطويل أو الملل أو الحشو فكل المشاهد مشوقة، ورصد لكم موقع تحيا مصر أسماء أشهر 10 أفلام أجنبي كوميدية.

فيلم Modern times

على الرغم من أن فيلم Modern times أو الأزمنة الحديثة صامت إلا أن الكوميديا به حقق شهرة واسعة وحصدت شعبية كبيرة، واستغرق العمل على فيلم Modern times 3 سنوات، وتميز فيلم Modern times بالكوميديا الدرامية الرومانسية.

فيلم Modern times

وكان فيلم Modern times من بطولة تشارلي تشابلن، بوليت غودارد، هنري بيرغمان، تيني ساندفورد، سيسيل رينولدز، آل أرنست غارسيا، هوانا سوتون، تأليف وإخراج تشارلي تشابلن، ووصلت إيراداته لـ 1.4 مليون دولار.

فيلم The Artist

يعد فيلم The Artist من أشهر أفلام الكوميديا وهو فيلم فرنسي صامت تدور أحداثه في إطار درامي رومانسي ممزوج بالكوميديا من بطولة بيجو برنيس وجان ديجردان،  حصل على 5 جوائز أوسكار أهمها جائزة أفضل فيلم وأفضل ممثل لجان دوجاردان، واستطاع أن يحقق إيرادات عالية في السينما وصلت لـ 76 مليون و806,832 ألف دولار.

https://youtu.be/YB9Oq0hn5KY?si=rxc3MmTAV7F78Z_G

فيلم House Party

في أوقات من السعادة والبهجة استطاع فيلم House Party أن يرسم الضحكة على وجوه الجمهور، وهو من بطولة توسين كول وجاكوب لاتيمور، وروتيمي وأندرو سانتينو، من تأليف ستيفن غلوفر وإخراج كالماتيك.

فيلم House Party

تدور أحداث فيلم House Party حول سفر رجل مع زوجته، ويترك ابنه الكتاب في الثانوية بالمنزل الذي يقرر أن يقيم حفل في البيت وتحدث العديد من المفارقات الكوميدية.

فيلم Joy Ride

تدور أحداث فيلم Joy Ride حول مجموعة من الفتيات التي تبحث عن أمهاتهن وخلال رحلتهن يتعرض للعديد من المغامرات والمواقف الكوميدية.

فيلم Joy Ride

وفيلم Joy Ride من بطولة ستيفاني هيسو، وديفيد دنمان، وآشلي بارك، وأني مومولو، وديزموند شيام، وشيري كولا، من تأليف تيريزا هسياو وتشيري شيفابرافاتومرونج، وإخراج أديل ليم.

فيلم Blithe Spirit

تدور أحداث فيلم Blithe Spirit في إطار التشويق الممزوج بالكوميديا، عن محاولة استحضار روح أحد ما ولكن يتم استحضار زوجة الرجل المتوفية، وتغضب زوجته الحالية وتحدث العديد من المواقف الكوميدية، ويعد فيلم Blithe Spirit من أشهر أفلام الكوميديا، ويشارك في بطولته دان ستيفنز، وإيسلا فيشر، وليسلي مان، وجودي دينش.

فيلم Blithe Spirit

فيلم Paint

تدور أحداث فيلم Paint حول كارل نارجل أهم رسام في ولاية فيرمونت، ويظن أنه يمتلك كل شيء تفاجئه الحياة برشام أصغر منه في العمر يسحب البساط من تحت قدمه في أجواء مليئة بالكوميديا.

فيلم Paint

ويقوم ببطولة فيلم Paint كل من أوين ويلسون، وإليزابث هنري، وبول كوسوبود، وسونيا دارمي لوبيز، و لويس فراير، والفيلم من كتابة وإخراج بريت ماك آدامز.

فيلم Barb and Star Go to Vista Del Mar

وفي أجواء كوميدية تقرر صديقتين أن تدمير مدينة معينة أثناء فترة الإجازة لأنها قد سخرت من أحداهن في الطفولة، وتقوم بالبطولة كريستين ويج، وآني مومولو، وديمون وايانز جونيور، وفانيسا باير.

فيلم Barb and Star Go to Vista Del Mar

فيلم The Haunted Mansion

تدور أحداث فيلم The Haunted Mansion عن قصة فيلم القصر الملعون، حول أم وابنها يسكنان المنزل ويكتشفان أنه مجهور وبه أشباح وتلجأ الأم لأشخاص للمساعدة في أجواء مليئة بالكوميديا.

فيلم The Haunted Mansion

وفيلم The Haunted Mansion من بطولة روزاريو داوسون، ووينونا رايدر، وجيمي لي كورتيس وجاريد ليتو، وإخراج جاستن سيمين تأليف كاتي ديبولد.

فيلم Barbie

ومن جانبه، تدور أحداث فيلم Barbie حول دمية باربي والتي تطرد من مدينة باربيلاند لأنها غير مثالية، وانخرط بالعالم الحقيقي حتى تثبت جدارتها في العودة إلى مدينتها.

فيلم Barbie

فيلم Barbie من بطولة مارجوت روبي، ورايان جوسلينج، وويل فريل، وأرينا جرينبلات، وإيما ماكي، وهيلين ميرين، من تأليف نواه بومباك وجريتا جيروج وإخراج جريتا جيروج.

فيلم Scrapper

والجدير بالذكر، أن فيلم Scrapper تدور أحداثه جورجي البالغة 12 عامًا تعيش بمفردها ومع تطور الأحداث يظهر والدها الذي يجبرها على مواجهة الواقع في أجواء كوميدية.

فيلم Scrapper

ويشارك في البطولة كل لولا كامبل وألين أوزون وكاري كرانسون وكاريز بوكيت، ومن تأليف وإخراج شارلوت ريجان.

تابع موقع تحيا مصر علي