عاجل
الأربعاء 03 يوليو 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عزة مصطفى عن قطع الكهرباء 3 ساعات: بتقطع في أوروبا

عزة مصطفى
عزة مصطفى

علقت الإعلامية عزة مصطفى، على أزمة قطع الكهرباء لمدة تصل لـ 3 ساعات يوميا قائلة، :" أزمة الكهرباء ليست مقتصرة على مصر فقط".

عزة مصطفى: أزمة الكهرباء ليست مقتصرة على مصر فقط

وأضافت الإعلامية عزة مصطفى، في حلقة اليوم من برنامجها "صالة التحرير"  المذاع على قناة صدى البلد، وينقله موقع تحيا مصر،:" أزمة قطع الكهرباء مشكلة تعاني منها أيضًا أربع دول أوروبية، بالإضافة إلى دول في قارة أمريكا الجنوبية والكويت والعراق".

وأبانت الإعلامية عزة مصطفى،  أن السبب الرئيسي للأزمة الحالية هو التغيرات المناخية وارتفاع درجات الحرارة إلى مستويات غير مسبوقة، معقبة:" مصر تعتبر البيت الوحيد المبني في وسط منطقة مدمرة، حيث إن الأمان للمواطن المصري في خطر، ويجب أن يكون مستعدًا لأي طارئ قد يحدث في أي وقت".

وتابعت :"على الحكومة أن تقدر غضب المواطنين من أزمة انقطاع الكهرباء، معقبة:" الهدف الأساسي للحكومة هو إرضاء المواطن وتحقيق مصالحه".

عزة مصطفى: مصر تعتبر البيت الوحيد المبني في وسط منطقة مدمرة

وأثنت على موقف الحكومة باعتذار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، للمواطنين بشأن تخفيف أحمال الكهرباء، مؤكدة أهمية احترام ظروف البلاد وترشيد استهلاك الكهرباء قدر الإمكان.

وأنهت:" نحن في أزمة وهناك من يستغل الوضع لتأجيج غضب الناس بسبب انقطاع الكهرباء، ويجب أن ننتبه للضغط السلبي والتسخين الذي يحدث من مصريين وغيرهم، معقبة:" قطع الكهرباء جاء للإخوان على طبق من فضة".

زيادة ساعات تخفيف الأحمال

وتتقدم وزارتا الكهرباء والبترول بالاعتذار لجموع الشعب المصري عن الاجراءات التي تم الاعلان عنها أمس بشأن زيادة فترات تخفيف الاحمال الكهربائية .

وسابقا أعلنت وزارتا الكهرباء والبترول أنه نظرا لزيادة معدلات الاستهلاك المحلي من الكهرباء،  نتيجة الموجة الحارة شديدة الارتفاع،  وبالتالى زيادة استهلاك الغاز المولد للطاقة، فسيتم زيادة فترة تخفيف الأحمال امس واليوم فقط، لساعة إضافية  من أجل الحفاظ على الكفاءة التشغيلية لمحطات إنتاج الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية .

ووجه الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، رسالة هامة للمصريين قائلا، علينا ألا ننسى وضع الكهرباء في 2014 ووجود عجز يتجاوز 6 آلاف ميجاوات، منوها بأن تخفيف الأحمال الحالي اليومي عبارة عن من 2 لـ 3 جيجا وات هدفه توفير الوقود وسيكون لفترة محدودة من الزمن

تابع موقع تحيا مصر علي