عاجل
السبت 29 يونيو 2024 الموافق 23 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب إيهاب منصور يتحدث لـ تحيا مصر عن طلبه أمام اتصالات النواب بشأن الأنترنت بالعمرانية..فيديو

النائب إيهاب منصور
النائب إيهاب منصور

كشف النائب إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بمجلس النواب، لـ تحيا مصر، تفاصيل كواليس اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمناقشة طلب الإحاطة المقدم منه بشأن بشأن الانقطاع المتكرر للإنترنت بحي العمرانية الجيزة.

النائب إيهاب منصور يتحدث عن طلبه أمام اتصالات النواب بشأن الأنترنت بالعمرانية

وقال النائب إيهاب منصور، إن الاجتماع شهد حضور عدد من المسئولين سواء من شركة الاتصالات أو الحي او المحافظة، منوهًا أن هناك عددا من التوصيات التي أصدرتها اللجنة بخصوص هذا الأمر وسيتم تنفيذه. 

توصيات لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بشأن الأنترنت بالعمرانية

وأوضح النائب إيهاب منصور، أنه بخصوص سنترال العمرانية تم تحويل عددا من الأسلاك من النحاس إلى الكابلات الحديثة لما يقرب من  48  الف عميل،  لافتًا هناك عدد من الخطوط التي تقدم بها البعض تمت الموافقة عليها بلغ عددها ما يقرب من 4 آلاف خط.

وتابع منصور: مبادرة مصر الرقمية مبادرة جيدة للغاية سواء براعم مصر أو الأشبال، منوها أن انقطاع الانترنت يمنع المشاركين بها من المشاركة بانتظام خاصة وأن الانتظام أولوية لدى تلك المبادرة، منوها أنه تحدث بشأن هذا الأمر داخل اللجنة نظرا لورود عدد من الشكاوي من أولياء الأمور بشأن هذا الامر. 

وأضاف: أوصت لجنة الاتصالات بحصر كل مدارس جمهورية مصر العربية التي لم تصل إليها الكابلات الحديثة وتعيير أسلاك النحاس، لأن الكابلات الحديثة كفاءتها أعلى من أسلاك النحاس. 

يذكر أن  المهندس إيهاب منصور عضو مجلس النواب ورئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، تقدم ببيان عاجل بشأن مأساة زيادة مدد انقطاع الكهرباء لمدد وصلت اليوم 5 ساعات ببعض المناطق فى حين أن الرسمي ساعتين.

وأضاف منصور: زاد الأمر سوءا إعلان المحافظات (عكس إعلان الشركة القابضة للكهرباء) ومنها محافظة الجيزة التي أعلنت أمس أن انقطاع الكهرباء مرتين يوميا لمدة 4 ساعات بصورة رسمية، مما يعني وصولها في الواقع إلى 8 ساعات وهو الأمر الكارثي في ظل هذه الزيادة الكبيرة فى درجات الحرارة، وما يصاحبه ذلك الانقطاع من انقطاع المياه والانترنت والمصاعد.

تابع موقع تحيا مصر علي