عاجل
الإثنين 01 يوليو 2024 الموافق 25 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ما أهم الملفات التي تنتظر الحكومة الجديدة؟.. النائب إيهاب منصور يوضح لـ تحيا مصر

النائب إيهاب منصور
النائب إيهاب منصور

قال النائب إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي بمجلس النواب، ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن تشكيل الحكومة الجديدة يجب أن يضم بداخله مجموعة اقتصادية من الشخصيات الاقتصادية رفيعة المستوى والتى يجب أن يكون لديها القدرة والكفاءة فى صياغة استراتيجية اقتصادية جديدة لمصر.

النائب إيهاب منصور يكشف عن أهم الملفات المطروحة أمام الحكومة الجديدة

وعند سؤاله عن أهم الملفات التي ستواجهها الحكومة، أفاد قائلا: هناك العديد من التحديات الحالية تجعل هناك عدد من الملفات الهامة يأتي على رأسها ملف التعليم باعتباره القاطرة التي تجر كل شيء الى جانب الصحة التي تؤثر في حياة المواطن أضف إلى ذلك ملف التموين ورفع سعر رغيف الخبز المدعم وإلى جانب ذلك هناك ملف الفشل الحكومي في السيطرة على الأسواق والتصدي لجشع التجار في التلاعب بالأسعار.

وواصل النائب إيهاب منصور حديثه قائلا: هناك ايضا ملف الزراعة والصناعة الذين لا يحصلان على حقهم في الموازنة العامة للدولة لا فى دعم المزارعين للانتاج ولا دعم الصناعة المحلية للتصدير وتوفير عملات اجنية اضف إلى ذلك أنه لابد للحكومة أن تعيد المفاوضات لاعادة جدولة الديون وهذا الملف يحتاج عناية خاصة لترشيد الأنفاق وتحديد الاولويات وتقليل المصروفات وزيادة الإيرادات مما يدعم الاحتياطي الدولاري عن طريق التصدير.

وأوضح لـ تحيا مصر،  أن الدولة المصرية تواجه تحديات ضخمة بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية وتداعياتها السلبية على الاقتصاد المصري.

النائب إيهاب منصور يطالب الحكومة الجديدة بصياغة استراتيجية اقتصادية لمصر

كما طالب النائب إيهاب منصور، بضرورة إيجاد آليات جديدة لتعظيم الموارد وسد عجز الموازنة وخفض الدين وتعزيز الإنتاج المحلى وزيادة الصادرات وإيجاد بدائل لتوفير النقد الأجنبي، بالإضافة إلى منح إعفاءات ضريبية للمشروعات الصناعية والإنتاجية الواعدة والتي تتميز مصر فيها بميزة تنافسية.

النائب إيهاب منصور: على الحكومة القادمة دراسة أخطاء الحكومة السابقة

وأكد النائب إيهاب منصور، أن الحكومة القادمة عليها دراسة أخطاء الحكومة السابقة، مؤكدًا على ضرورة اختيار الأشخاص الذين يتميزون بالكفاءات العالية ودعمه وعلى وجه التحديد الوزارات التي يكثر بها عمليات الفساد.

تابع موقع تحيا مصر علي