عاجل
الأربعاء 03 يوليو 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قرار عاجل بشأن محاكمة مرتضى منصور في 9 دعاوى قضائية

مرتضى منصور
مرتضى منصور

أجلت محكمة القاهرة الاقتصادية محاكمة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، في 9 دعاوى مقامة ضده بالسب والقذف، لجلسة 22 يوليو، ويرصد موقع تحيا مصر التفاصيل الكاملة.

محاكمة مرتضى منصور

وأقام كلا من ممدوح عباس الرئيس الأسبق لمجلس إدارة نادي الزمالك، ودعوى المحامي محمد عثمان المستشار القانوني للنادي الأهلي وكيلًا عن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، وهاني العتال نائب رئيس نادي الزمالك السابق، وعبد الناصر زيدان، وغيرهم ضد مرتضى منصور بتهمة السب والقذف.

وكان مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق، أقام دعوى قضائية ضد الإعلامي الرياضي عبدالناصر زيدان، اتهمه فيها بالسب والقذف وتعمد إزعاجه عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث باشرت نيابة الشؤون المالية والاقتصادية التحقيقات في الدعوى وقررت إحالتها للاقتصادية.

مرتضى منصور يتنازل عن دعوى عبدالناصر زيدان

وتقدم مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق إلى محكمة القاهرة الاقتصادية بتنازل عن الدعوى المقامة منه ضد الإعلامي الرياضي عبدالناصر زيدان والتي اتهمه فيها بالسب والقذف وتعمد إزعاجه على منصات التواصل الاجتماعي، حيث قدم أوراق التنازل إلى المحكمة.

كما كانت محكمة القاهرة الاقتصادية قضت برفض دعوى محمود الخطيب الذي طالب فيها بحبس مرتضى منصور لمدة عام، وكان محمود الخطيب قد تقدم لنيابة الشؤون المالية بطلب قيد برقم 172 لسنة 2023 طلب فيه إصدار حكم بإلغاء أمر إيقاف التنفيذ في حبس مرتضى منصور سنة مع الشغل.

براءة مرتضى منصور من سب عمرو أديب

وتقدم ممدوح عباس بدعوى قضائية اتهم فيها مرتضى منصور بالسب والقذف، كما تقدم محمد عثمان مستشار النادي الأهلي بدعوى ضد مرتضى منصور يتهمه فيها أيضا بالسب والقذف، كما أقام هاني العتال وعبدالناصر زيدان دعاوى قضائية اتهموا فيها مرتضى منصور بالسب والقذف.

وفي سياق متصل كانت محكمة جنح الاقتصادية قضت ببراءة مرتضى منصور من سب وقذف الإعلامي عمرو أديب في الدعوى المقامة من الأخير والتي اتهم فيها مرتضى منصور بالسب والقذف وتعمد إزعاجه حيث كانت محكمة جنح العجوزة قررت إحالة الدعوى للمحكمة المختصة لنظرها.

وكان مرتضى منصور قد أقام دعوى قضائية ضد أعضاء مجلس أمناء مؤسسة تكوين الفكر العربي، جاء فيها أنه بتاريخ 4 مايو 2024 قاط المطعون ضدهم بإنشاء مؤسسة متخصصة في محاربة الدين والتي تشكل مجلس أمنائها من كل الملحدين في الوطن العربي أطلقوا عليها اسم مؤسسة تكوين.

وتضمنت دعوى مرتضى منصور، بدلا من أن يقوم هؤلاء بتكوين كيان أو مؤسسة للدفاع عن أطفال ونساء غزة الذي يتم ابادتهم أمام العالم أجمع قاموا بإنشاء مؤسسة وكيان يسمى تكوين أخطر من الكيان الصهيوني أطلقوا عليه تكوين وقام بإنشائه وتأسيسه.

تابع موقع تحيا مصر علي