عاجل
الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصر تدين الهجمات الإرهابية بدور العبادة ومركز للشرطة في داغستان

علم مصر
علم مصر

أدانت مصر بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي استهدف دور العبادة ومركز للشرطة بـ داغستان مما أدى إلى مقتل 15 شرطي نتيجة هذا الهجوم الإرهابي.

مصر تدين الهجمات الإرهابية بدور العبادة ومركز للشرطة في داغستان

وقال السفير أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية:" تدين مصر بأشد العبارات الهجمات الإرهابية التي استهدفت دوراً للعبادة ومركزاً للشرطة بداغستان". 

علم مصر 

وأكد أبو زيد:" على رفض مصر القاطع لكافة أشكال العنف والإرهاب، وتضامنها مع دولة روسيا الصديقة، وتعرب عن تعازيها لأسر الضحايا متمنية الشفاء العاجل للمصابين".

هجوم داغستان

وكانت ووكالة ريا نوفوستي الروسية، أعلنت في وقت سابق عن حصيلة جديدة لضحايا حادث هجوم داغستان في روسيا من صفوف رجال الشرطة، حيث ارتفع العدد إلى 15 وهناك ضحايا بين المدنيين.

وقال رئيس جمهورية داغستان سيرجي ميليكوف، إن أكثر من 15 شرطيا وقعوا ضحايا لهجمات إرهابية في داغستان، كما قتل عدد من المدنيين.

وعلى جانب آخر، قال مركز المعلومات التابع للجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب الروسية لوكالة تاس الروسية، إنه تم تحييد 5 مسلحين خلال عملية مكافحة الإرهاب في داغستان.

وذكرت للجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب الروسية، في وقت سابق، أنه قتل مسلحين اثنين قتلا في ديربنت، حيث انتهت المرحلة النشطة من عملية مكافحة الإرهاب.

وفي وقت سابق، شن مسلحون مدججون بالسلاح سلسلة من الهجمات المنسقة على 3 مواقع في جمهورية داغستان الروسية.

ووفقا لما لشبكة عرب نيوز، استهدف الإرهابيون ضباط شرطة ومعبدًا يهوديًا وكنيسة أرثوذكسية، وفقًا لتقارير وزارة الداخلية الروسية.

حيث الإرهابيون الكنيس اليهودي في ديربنت، وقُتل ضابط شرطة، كما وقع تبادل لإطلاق النار أيضًا في كنيسة أرثوذكسية روسية في ديربنت، وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.

وهاجم الإرهابيون أيضا مركز الشرطة في محج قلعة، عاصمة داغستان، ووقع تبادل لإطلاق النار بين الجانبين.

وأعلنت وكالة مكافحة الإرهاب في روسيا الأحد أن "المرحلة النشطة" من عمليتها ضد مسلحين نفذوا هجمات دامية في داغستان، قد انتهت في إحدى مدينتين تعرضتا لهجوم.

وقالت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب في بيان نقلته وكالات أنباء روسية "في ديربينت، أُنجزت المرحلة النشطة من عملية مكافحة الإرهاب"، في حين تستمر المواجهات في مدينة محج قلعة الرئيسية في المنطقة.

وذكرت وكالات أنباء روسية نقلا عن وزارة الداخلية في داغستان أن مسلحين فتحوا النار على كنيس يهودي وكنيسة أرثوذكسية ومركز للشرطة يوم الأحد مما أدى إلى مقتل ستة من أفراد الشرطة وإصابة 12 آخرين.

تابع موقع تحيا مصر علي