عاجل
الأحد 07 يوليو 2024 الموافق 01 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ارتفاع عدد ضحايا هجوم داغستان بروسيا

تحيا مصر

في حصيلة جديدة لضحايا حادث هجوم داغستان في روسيا من صفوف رجال الشرطة، حيث ارتفع العدد إلى 15 وهناك ضحايا بين المدنيين، وفقا لوكالة ريا نوفوستي الروسية.

وقال رئيس جمهورية داغستان سيرجي ميليكوف، إن أكثر من 15 شرطيا وقعوا ضحايا لهجمات إرهابية في داغستان، كما قتل عدد من المدنيين.

وعلى جانب آخر، قال مركز المعلومات التابع للجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب الروسية لوكالة تاس الروسية، إنه تم تحييد 5 مسلحين خلال عملية مكافحة الإرهاب في داغستان.

وذكرت للجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب الروسية، في وقت سابق، أنه قتل مسلحين اثنين قتلا في ديربنت، حيث انتهت المرحلة النشطة من عملية مكافحة الإرهاب.

هجمات داغستان
وفي وقت سابق، شن مسلحون مدججون بالسلاح سلسلة من الهجمات المنسقة على 3 مواقع في جمهورية داغستان الروسية.

استهداف رجال الشرطة

ووفقا لما لشبكة عرب نيوز، استهدف الإرهابيون ضباط شرطة ومعبدًا يهوديًا وكنيسة أرثوذكسية، وفقًا لتقارير وزارة الداخلية الروسية.

استهداف الكنيس اليهودي في ديربنت

حيث الإرهابيون الكنيس اليهودي في ديربنت، وقُتل ضابط شرطة، كما وقع تبادل لإطلاق النار أيضًا في كنيسة أرثوذكسية روسية في ديربنت، وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.

وهاجم الإرهابيون أيضا مركز الشرطة في محج قلعة، عاصمة داغستان، ووقع تبادل لإطلاق النار بين الجانبين.

وأعلنت وكالة مكافحة الإرهاب في روسيا الأحد أن "المرحلة النشطة" من عمليتها ضد مسلحين نفذوا هجمات دامية في داغستان، قد انتهت في إحدى مدينتين تعرضتا لهجوم.

وقالت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب في بيان نقلته وكالات أنباء روسية "في ديربينت، أُنجزت المرحلة النشطة من عملية مكافحة الإرهاب"، في حين تستمر المواجهات في مدينة محج قلعة الرئيسية في المنطقة.

وذكرت وكالات أنباء روسية نقلا عن وزارة الداخلية في داغستان أن مسلحين فتحوا النار على كنيس يهودي وكنيسة أرثوذكسية ومركز للشرطة يوم الأحد مما أدى إلى مقتل ستة من أفراد الشرطة وإصابة 12 آخرين.

وكانت السلطات الروسية قد حملت عناصر متطرفة مسؤولية حوادث سابقة بالمنطقة.

وفي أكتوبر الماضي، عقب اندلاع الحرب في غزة، اقتحم مثيرو شغب مطار محج قلعة وهم يلوحون بالأعلام الفلسطينية بحثا عن ركاب يهود على متن رحلة قادمة من تل أبيب.

واتهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الغرب وأوكرانيا بإثارة الاضطرابات داخل روسيا عبر هذا الحادث.

تابع موقع تحيا مصر علي