عاجل
الأحد 07 يوليو 2024 الموافق 01 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصر تعزي الأردن في ضحايا حادث شاحنات المساعدات المتجهة لقطاع غزة

من الحادث
من الحادث

قدمت مصر خالص التعازي والمواساة للمملكة الأردنية الهاشمية في ضحايا الحادث الذي تعرضت له شاحنات عسكرية ضمن قافلة مساعدات إغاثية وإنسانية متجهة لقطاع غزة مما أسفر عنه مقتل جنديين اثنين.

مصر تعزي الأردن في ضحايا حادث شاحنات المساعدات المتجهة لقطاع غزة 

وقال السفير أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية في بيان:" تتقدم مصر بخالص التعازى للمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة حكومة وشعباً في ضحايا الحادث الذي تعرضت له شاحنات عسكرية ضمن قافلة مساعدات إغاثية وإنسانية متجهة لقطاع غزة. ندعو  الله عز وجل أن يتغمد ضحايا الحادث الأليم برحمته، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يكتب الشفاء العاجل للمصابين".

الجيش الأردني: وفاة عسكريين اثنين بتدهور 3 شاحنات مساعدات متوجهة إلى غزة

الجيش الأردني: وفاة عسكريين اثنين بتدهور 3 شاحنات مساعدات متوجهة إلى غزة

وأمس، أعلن الجيش الأردني، بوفاة جنديين اثنين، إثر حادث تدهور لــ3 شاحنات عسكرية، ضمن قافلة مساعدات إغاثية وإنسانية متجهة إلى قطاع غزة.

وقال الجيش الأردني في بيان إن:" الحادث وقع نتيجة انحراف الشاحنات عن مسارها على طريق البحر الميت/ نزول العدسية  ما أدى إلى وفاة جنديين إثر الحادث وهما برتبة رقيب وجندي من مرتبات مديرية التموين والنقل الملكي".

وأضاف البيان الصادر عن الجيش الأردني أن:" الحادث تسبب أيضا بإصابة اثنين آخرين، لافتا إلى أن حالتهم العامة متوسطة".

وأكدت القوات المسلحة الأردنية في بيانها أنها "مستمرة بإرسال المساعدات الإغاثية الإنسانية، لمساعدة الأهل في قطاع غزة على تجاوز الأوضاع الصعبة التي يمرون بها".

ملك الأردن: يجب إيصال المساعدات الإنسانية لجميع مناطق غزة لوقف تفاقم الكارثة الإنسانية

وأمس، استقبل ملك الأردن عبد الله الثاني، الرئيس السابق للحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني وليد جنبلاط في قصر الحسينية، وخلال اللقاء تناولا مستجدات الأوضاع الإنسانية والميدانية في قطاع غزة مشددة على ضرورة وقف الفوري للحرب في المدينة الفلسطينية.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية إلى أن اللقاء التطورات بالمنطقة، إذ أكد ضرورة التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، وأهمية استمرار إيصال المساعدات الإنسانية لجميع مناطق القطاع، لوقف تفاقم الكارثة الإنسانية.

وحذر الملك من خطورة توسع دائرة الصراع بالإقليم، مشددا على أهمية استقرار لبنان واستدامة الأمن فيه.

وحضر اللقاء نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي.

37 ألف قتيل منذ بداية حرب غزة

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة قتلي ومصابي العدوان الإسرائيلي على القطاع  إلى37551 قتيل و85911 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وبحسب تقريرها اليومي؛ قالت صحة غزة إن القوات الإسرائيلية ارتكب 3 مجـ ازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 101 قتيل و 169 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت الوزارة إلى أنه مازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

تابع موقع تحيا مصر علي