عاجل
السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصر تعزي الكويت في حادث ضحايا حريق منطقة المنقف

علم مصر
علم مصر

قدمت مصر، اليوم الأربعاء، بخالص التعازى لدولة الكويت إثر حادث  حريق منبى بمنطقة المنقف والذي أدى إلى مقتل وإصابة العشرات من الأشخاص. 

مصر تعزي الكويت في حادث ضحايا حريق منطقة المنقف

وقال السفير أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية في بيان:" تتقدم جمهورية مصر العربية بخالص التعازى لدولة الكويت الشقيقة حكومةً وشعباً إثر حادث حريق البناية بمنطقة المنقف". 

حريق مبنى بمنطقة المنقف -الكويت 
حريق مبنى بمنطقة المنقف- الكويت

وأضاف السفير أبو زيد:" ندعو  الله عز وجل أن يتغمد ضحايا الحادث الأليم برحمته، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يكتب الشفاء العاجل للمصابين".

الإمارات تعزي الكويت

كما أعربت دولة الإمارات العربية المتحدة، عن خالص تضامنها وتعازيها الصادقة مع الكويت في ضحايا حريق اندلع بمبنى في منطقة المنقف، وقالت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان رصده موقع  تحيا مصر :" نعرب عن خالص تعازينا إلى الحكومة الكويتية والشعب الكويتي  الشقيق، وإلى أهالي وذوي ضحايا المصاب الأليم، وتمنياتنا بالشفاء العاجل للمصابين".

أسباب حريق مبني المنقف

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وسائل إعلام كويتية، بمقتل أكثر من 41 شخص وعشرات الإصابات جراء اندلاع حريق فى أحد المباني في منطقة المنقف، مشيرة إلى أنه تمت السيطرة على الحريق المروع.

وفي التفاصيل، ذكرت السلطات الكويتية أنه تمت السيطرة على النيران التى التهمت المبنى، لافتا إلى أن فرق الإطفاء سارعت إلى موقع الحريق.

وأعلنت وزارة الداخلية الكويتية التحفظ على مالك العقار الذي شهد الحريق، مشيرة إلى أن:" الهيئة العامة للقوى العاملة ستتحرك لمعالجة قضية تكدس العمالة الوافدة في المباني".

هذا وصرح مسؤول كويتي للتلفزيون الرسمي أن المبنى الذي اشتعلت فيه ألسنة النار، يستخدم لسكن العمال، مشيراً إلى أن الأسباب الأولية للحريق ناتجة عن وجود بعض عبوات الغاز في الطابق الأرضي من البناية، إلا أنه أكد أن التحقيقات مستمرة لمعرفة الأسباب.

وأصدرت وزيرة الأشغال الكويتية د.نورة المشعان، اليوم الأربعاء، بوقف جميع قياديي فرع بلدية الأحمدي عن العمل بسبب حريق المنقف وإحالتهم للتحقيق، وذلك بعد الحريق المروع الذي شهدته الكويت اليوم وأدى إلى مقتل وإصابة العشرات. 

وقف جميع قيادات بلدية الأحمدية بعد حريق مبنى المنقف

وذكرت صحيفة "القبس" أن مدير عام بلدية الكويت المهندس سعود الدبوس أعلن عن قرار بالإيقاف عن العمل شمل 4 قياديين هم نائب المدير العام لشؤون محافظة حولي والاحمدي ومدير فرع بلدية الاحمدي بالتكليف ومدير إدارة التدقيق والمتابعة والهندسية ورئيس قسم ازالة المخالفات بالأحمدي.

وأشارت الصحيفة نقلاً عن الدبوس إلى انه:" سبق تم تنفيذ حملات رقابية على العقارات وعلى السراديب المستغلة لغير الغرض المرخص لها، بإصدار قرار سابق بتكليف رؤساء القطاعات المعنية بتشكيل فرق حملات رقابية فورية من إدارات التدقيق والمتابعة الهندسية وفرق الطوارئ والتدخل السريع واقسام ازالة المخالفات للتفتيش على العقارات بالتنسيق مع وزارة الداخلية والادارة العامة لقوة الإطفاء واتخاذ اللازم بصورة فورية حيال اي تجاوزات او مخالفات".

 وأكد مدير عام بلدية الكويت أن:" لا أحد فوق القانون وانه سيتم تطبيق القانون حماية للأرواح والممتلكات والصالح العام".

تابع موقع تحيا مصر علي