عاجل
الجمعة 28 يونيو 2024 الموافق 22 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

41 وفاة وعشرات المصابين.. التفاصيل الكاملة لحريق مبني المنقف بالكويت| فيديو وصور

حريق المنقف - الكويت
حريق المنقف - الكويت

أعلنت وسائل إعلام كويتية، اليوم الأربعاء، بمقتل أكثر من 41 شخص وعشرات الإصابات جراء اندلاع حريق فى أحد المباني في منطقة المنقف، مشيرة إلى أنه تمت السيطرة على الحريق المروع.

السيطرة على حريق المنقف

وفي التفاصيل، ذكرت السلطات الكويتية أنه تمت السيطرة على النيران التى التهمت المبنى، لافتا إلى أن فرق الإطفاء سارعت إلى موقع الحريق.

حريق المنقف - الكويت
حريق المنقف - الكويت

أسباب حريق مبني النقف

وأعلنت وزارة الداخلية الكويتية التحفظ على مالك العقار الذي شهد الحريق، مشيرة إلى أن:" الهيئة العامة للقوى العاملة ستتحرك لمعالجة قضية تكدس العمالة الوافدة في المباني".

هذا وصرح مسؤول كويتي للتلفزيون الرسمي أن المبنى الذي اشتعلت فيه ألسنة النار، يستخدم لسكن العمال، مشيراً إلى أن الأسباب الأولية للحريق ناتجة عن وجود بعض عبوات الغاز في الطابق الأرضي من البناية، إلا أنه أكد أن التحقيقات مستمرة لمعرفة الأسباب.

حريق المنقف - الكويت

وفي وقت سابق ذكرت صحيفة "القبس"، نقلاً عن اللواء عيد راشد من وزارة الداخلية إنه:" تم التوجه إلى الحادث، وتشكيل فريق من المطافي والطب الشرعي للتعرف على الوفيات والمصابين".

إصابات خطيرة جراء حريق مبني النقف

وكان مدير عام الأدلة الجنائية اللواء عيد العويهان  أعلن في وقت سابق من اليوم إن عدد الوفيات في موقع الحادث جراء حريق عمارة في المنقف تجاوز 35، وإنه تم نقل 15 مصاباً إلى المستشفيات توفي منهم 4.

مقتل أكثر من 41 شخص وعشرات الإصابات جراء اندلاع حريق فى أحد المباني في منطقة المنقف - الكويت

هذا، وأعلنت وزارة الصحة عن تعاملها وتقديمها للرعاية الطبية الكاملة حتى الآن لـ 43 حالة متأثرة جزاء الحريق في بناية بمنطقة المنقف، منها إصابات بليغة، و4 حالات وصلت متوفية.

وذكرت الوزارة إن:" المصابين تم توزيعهم على عدة مستشفيات في البلاد، بواقع 21 حالة في مستشفى العدان، و6 حالات في مستشفى الفروانية، وحالة واحدة في الأميري، و11 حالة في مستشفى مبارك، و4 حالات في مستشفى مبارك، وذلك لتلقي العلاج اللازم، كما تبذل سائر الفرق الطبية كافة جهودها اللازمة، لتقديم الرعاية والعناية الفائقة لهم وعلى الفور".

وأكدت وزارة الصحة الكويتية أنها:" تتابع عن كثب حالة المصابين، وتنسق مع المستشفيات المعنية والجهات المعنية في البلاد لتوفير كافة الاحتياجات الضرورية، ولضمان تقديم أفضل الخدمات العلاجية". 

وأشارت صحيفة “القبس”الكويتية بقيام الوزارة بتشكيل فرق طبية متخصصة لمتابعة حالات المصابين وتقديم الدعم النفسي والمعنوي لهم ولذويهم.

تابع موقع تحيا مصر علي