عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسميا.. الحكومة تبدأ تنفيذ زيادة تخفيف الأحمال لـ 3 ساعات

الكهرباء
الكهرباء

رصد مواطنون بدء تنفيذ زيادة مدة انقطاع الكهرباء، حيث بدأت شركات تشغيل الكهرباء في زيادة مدة تخفيف أحمال الكهرباء، بداية من اليوم الأحد، ليكون مجمل انقطاع الكهرباء 3 ساعات بدلًا من ساعتين.

وكانت شركات تشغيل الكهرباء قد تلقت تعليمات جديدة، بزيادة مدة انقطاع الكهرباء في مصر ساعة إضافية، ليبلغ الإجمالي 3 ساعات اليوم.

زيادة مدة تخفيف الأحمال

ولاحظت العديد من المناطق على مستوى الجمهورية تقديم موعد انقطاع الكهرباء اليوم الأحد، عن موعدها المعتاد بساعة.

وكان ارتفاع درجات الحرارة عاملًا رئيسيا في قرار الحكومة بزيادة مدة انقطاع الكهرباء، حيث كشفت مصادر أن الموجة الحارة الشديدة التي تعاني منها البلاد خلال الفترة الحالية ما أثر على كميات ضخ الغاز الطبيعي اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء التي وصلت لـ١٣ مليون متر مكعب فقط في حين أن اللازم لتشغيل المحطات لتوليد الكهرباء ٢٥ مليون متر مكعب غاز يوميا.

من جهتها، طالبت مصادر بـ وزارة الكهرباء من المواطنين، العمل على ترشيد الاستهلاك خاصة من أجهزة التكييف والمبردات، لافتا إلى أن ضبط التكييف على درجة حرارة ٢٥ وإغلاق الستائر والأبواب وغيرها من الإجراءات تؤدي إلى خفض الاستهلاك، بالإضافة إلى خفض قيمة الفاتورة الشهرية الخاصة بالكهرباء.

موعد انتهاء خطة تخفيف الأحمال

وحول الموعد النهائي لانتهاء خطة تخفيف الأحمال، قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء إنه تم وضع خطة لتوفير الموارد اللازمة لإنتاج الكهرباء بشكل كامل ووقف الانقطاع.

وأكد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، في تصريحات سابقة، أن خطة تخفيف أحمال الكهرباء مستمرة حتى نوفمبر أو ديسمبر المقبل 2024 بحد أقصى.

وتحدث المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة  مجلس الوزراء، عن آخر مستجدات قرارات الحكومة حول التصدي لسارقي الكهرباء.

الحكومة تتعهد بإنهاء أزمة تخفيف الأحمال

وكان قد أكد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أنه يجري وضع خطة مع وزيري البترول والكهرباء لـ وقف تخفيف أحمال الكهرباء مع نهاية التوقيت الصيفي، أو على الأكثر في شهري نوفمبر أو ديسمبر المقبلين.

بدوره، قدم الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، اعتذارا للشعب المصري عن أي ضيق من انقطاع التيار وتخفيف الأحمال، موضحا أنه يتم العمل على إيجاد حلول من قبل الخبراء والمعنيين، بإشراف مباشر من دولة رئيس الوزراء لإدارة هذه الأزمة ووضع حلول لها.

تابع موقع تحيا مصر علي