عاجل
الأربعاء 03 يوليو 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسبب انقطاع الكهرباء.. تعطل رحلات في مطار مانشستر ببريطانيا

 تعطل رحلات في مطار
تعطل رحلات في مطار مانشستر بسبب انقطاع الكهرباء

أفادت وكالة رويترز للأنباء، اليوم الأحد، بانقطاع التيار الكهربائي في مطار مانشستر وحدوث اضطراب واسع النطاق ومن المتوقع تأجيل أو إلغاء عدد كبير من الرحلات الجوية

 تعطل رحلات في مطار مانشستر بسبب انقطاع الكهرباء

وذكرت وسائل إعلام بريطانية، أنه من المتوقع أن تواجه جميع الرحلات الجوية المغادرة من مطار مانشستر الإلغاء والتأخير الشديد بعد انقطاع التيار الكهربائي في المنطقة، مشيرة إلى أن مشكلة إمدادات الطاقة في المنطقة المحلية أثرت على المطار وعدد من المباني الأخرى.

 تعطل رحلات في مطار مانشستر بسبب انقطاع الكهرباء

 وقال المطار إنه "يعمل على نقل هؤلاء الركاب الموجودين بالفعل في المطار إلى رحلات جوية في أسرع وقت ممكن".

وذكر مطار مانشستر إنه يُنصح الركاب المقرر سفرهم من مبنيي الركاب 1 أو 2 بالاتصال بشركات الطيران الخاصة بهم للحصول على أحدث المعلومات قبل القدوم إلى المطار.

وأضاف المطار أن:" الركاب الذين من المقرر أن يسافروا من المبنى رقم 3 قد يواجهون تأخيرات ولكن يجب أن يأتوا إلى المطار كالمعتاد ما لم تنصح شركة الطيران الخاصة بهم بخلاف ذلك".

وستقوم شركات الطيران بتنظيم أي رحلة لاحقة لأولئك الذين تم إلغاء رحلاتهم.

ويعمل المطار على إعادة جميع الخدمات في أقرب وقت ممكن، إلا أنهم غير قادرين حاليًا على تقديم جدول زمني.

وأشارت وسائل إعلام بريطانية أن الرحلات الجوية القادمة أقل تأثراً، ولكن هناك بعض التأخير في مراقبة الحدود.

وقال مطار مانشستر في بيان: "تأثر مطار مانشستر بانقطاع كبير للتيار الكهربائي في المنطقة في وقت سابق من هذا الصباح..لقد تسبب هذا في اضطراب واسع النطاق ومن المتوقع تأجيل أو إلغاء عدد كبير من الرحلات الجوية، خاصة من المبنيين رقم 1 و2... نعتذر عن أي إزعاج ونهدف إلى استعادة الخدمة الطبيعية في أقرب وقت ممكن".

بريطانيا تنفي تعرض مطاراتها لهجوم سيبراني

وفي مايو الماضي، أعلنت وزارة الداخلية البريطانية إن أنظمة مراقبة الحدود بدأت العمل بعد انقطاع اعتبرته ليس هجوما إلكترونيا أدى إلى طوابير طويلة ومشاهد فوضوية في المطارات في أنحاء البلاد.

وذكرت وزارة الداخلية في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني آنذاك: "لم يتم المساس بأمن الحدود في أي وقت من الأوقات، ولا يوجد ما يشير إلى وجود نشاط إلكتروني ضار".

وقال مطار هيثرو، أكبر مطارات بريطانيا، إن جميع أنظمة مراقبة الحدود تعمل كالمعتاد، وإنه لا يتوقع حدوث مشكلات عند استئناف العمليات في الصباح، وأكد مطار لندن ستانستيد أيضًا أنه تم حل الانقطاع.

وقالت أكبر المطارات في بريطانيا، بما في ذلك هيثرو وستانستيد ولندن جاتويك في جنوب إنجلترا ومانشستر في شمال إنجلترا وإدنبره في اسكتلندا، في وقت سابق إنها على علم بالمشكلة على مستوى البلاد وإن الموظفين يعملون مع مسؤولي قوة الحدود لحلها.

تابع موقع تحيا مصر علي