عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

هتتصدم .. كمية المانجة التي يجب أن تتناولها يوميا

المانجو
المانجو

هل تحب المانجو ولكنك لا تعرف كم منها يمكنك استهلاكها بأمان لتجنب زيادة الوزن أو ارتفاع نسبة السكر في الدم، إذا كنت من الأشخاص الذين يبدأون يومهم وينهونه ويدرجون الفاكهة الناضجة في جميع وجباتهم الخفيفة، فيجب عليك توخي الحذر.

وحسب ما رصد موقع تحيا مصر، يقول خبراء التغذية إنه يجب استهلاك المانجو باعتدال ودمجها مع الألياف والدهون الصحية للتحكم في ارتفاع الجلوكوز. المانجو مليئة بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية، ولكن الاستهلاك المفرط يمكن أن يكون مزعجا وقد يعرقل رحلة فقدان الوزن. 

فإن تناول المانجو باعتدال يمكن أن يحسن عملية الهضم ويعزز صحتك العقلية وصحة القلب والمناعة، يمكن أن يساعد فيتامين C والكاروتينات الموجودة في المانجو على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس. 

فيتامين أ الموجود في المانجو ضروري للحفاظ على صحة العيون ومنع مشاكل الرؤية المرتبطة بالعمر مثل الضمور البقعي، تعتبر المانجو مصدرًا جيدًا للبوتاسيوم، مما يساعد على تنظيم ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب. 

كم عدد المانجو التي يمكن للمرء أن يأكلها بأمان في يوم واحد ؟

للتمتع بفوائد المانجو أثناء ممارسة التحكم في الحصص، يوصى بالالتزام بحجم حصة معقول، مثل نصف حبة مانجو كبيرة أو حوالي 150 جرامًا، ستوفر هذه الحصة ما يقرب من 125-150 سعرة حرارية، مما يسمح لك بتذوق الفاكهة اللذيذة مع الحفاظ على كمية متوازنة من السعرات الحرارية.

إنه يجب مراعاة حجم المانجو قبل تناولها، وضرب مثلا المانجو كبيرة الحجم التي يمكن أن تحتوي على 250-300 جرام من السعرات الحرارية.

يمكن أن تحتوي المانجو بهذا الحجم على ما بين 250 إلى 300 سعر حراري أو أكثر. ولوضع هذا في الاعتبار، تمثل المانجو التي تحتوي على 300 سعر حراري جزءًا كبيرًا من السعرات الحرارية اليومية الموصى بها. 

ويضيف الخبراء إذا كان الشخص البالغ يحتاج إلى حوالي 2000 سعرة حرارية في اليوم، فإن حبة مانجو كبيرة واحدة ستساهم بحوالي 15٪ من إجمالي احتياجاته اليومية من السعرات الحرارية".

أفضل توقيت لتناول المانجو

 إن التوقيت مهم جدًا أثناء تناول المانجو ومن الأفضل دائمًا تناول الفاكهة قبل ممارسة النشاط البدني.

تأكد من تناول المانجو قبل ممارسة النشاط البدني ومرة أخرى بعد تناول الألياف والدهون، وتأكد أيضًا من تناول المانجو في شكله الكامل وليس في شكل عصير سائل.

تابع موقع تحيا مصر علي