عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تزوج بعد قصة حب دامت شهر واحد.. لقطات من حياة ضياء عبد الخالق في عيد ميلاده

ضياء عبد الخالق
ضياء عبد الخالق

يحل اليوم الخميس 13 يونيو عيد ميلاد الفنان ضياء عبد الخالق، صاحب أشهر أدوار الشر في تاريخ السينما والدراما المصرية، وبمناسبة حلول عيد ميلاده اليوم سيرصد موقع تحيا مصر في ذلك التقرير لقطات مميزة من حياة الفنان ضياء عبد الخالق.

رحيل والديه في عام واحد

يعتبر رحيل والد ضياء عبد الخالق ووالدته في عام واحد من أبرز لقطات حياته، حيث توفيت والدته في شهر أغسطس 2022، وتم دفنها في مقابر الأسرة بمنطقة البساتين، بينما كان يؤدي بروفات مسرحية زقاق المدق، ليتركها ويذهب لدفن والدته، وعاد مرة أخرى بعد فترة الحداد.

ضياء عبد الخالق

كما غيب الموت، والد الفنان ضياء عبد الخالق، بعد 9 أشهر فقط من وفاة زوجته، وأعلن الفنان خبر الوفاة عبر صحفته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

أدوار ضياء عبد الخالق الصوتية

ومن المعلومات التي قد يجهلها عدد كبير من الجمهور هو أن ضياء عبد الخالق يمتلك عدد من الأدوار الصوتية في أفلام الرسوم المتحركة، والتي من أشهرها: مستر سلطع في سبونج بوب، وأدوار أخرى في كرتون "حياة الإمبراطور الجديدة"، و"حكاية لعبة 4"، و"المرجل الأسود"، و"مولان".

تزوج بعد قصة حب دامت شهر واحد

وأيضا من اللقطات البارزة في حياة ضياء عبد الخالق قصة حبه وزوجه، حيث قال الفنان ضياء عبد الخالق، في لقاء تلفزيوني سابق له إنه قابل زوجته عام 2007 خلال إحدى اعماله المسرحية، من خلال احد الاصدقاء، حيث كانت تعمل حينها "مساعد مخرج"، معقبًا: "انا قولتلها انت عينيكي حلوة اوي.. أنتي مرتبطة؟".

وأوضح الفنان ضياء عبد الخالق، أنه لاول مرة يشعر بهذا الشعور غير المفهوم، لمجرد رؤية شخص لاول مرة، قائلًا: "انا كنت واقع"، ونوه الى انه طلب منها في بداية التعارف، ان تكون هناك علاقة صداقة بينهم فرفضت، فرد عليها: "وانا مبتجوزش".

واضاف أنها ردت عليه: "لو عايزة اتجوزك هتجوزك"، وهذا كان اول حوار يدور بينهما، موضحًا انه كانت هناك حالة غريبة من الحب والتفاهم والراحة النفسية بينهما وقررا بعد شهر فقط من تعارفهما ان يتزوجا.

تابع موقع تحيا مصر علي