عاجل
الأربعاء 03 يوليو 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قرار عاجل بشأن محاكمة البلوجرز حمدي ووفاء في قضية البيتكوين

حمدي ووفاء
حمدي ووفاء

قررت محكمة القاهرة الاقتصادية حجز محاكمة البلوجرز حمدي ووفاء، في اتهامهم بالإتجار في البيتكوين، للحكم في جلسة 14 يوليو المقبل، ويستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل الكاملة في قضية البلوجرز حمدي ووفاء.

قرار جديد بشأن محاكمة البلوجرز حمدي ووفاء

وكانت جهات التحقيق المختصة قررت إحالة البلوجر حمدي ووفاء، للمحاكمة أمام المحكمة الاقتصادية، لاتهامهم بالاتجار في عملة البيتكوين، والتعدي على القيم الأسرية، حيث من المنتظر أن تحدد محكمة الاستئناف جلسة عاجلة للبوجرز حمدي ووفاء.

وكان محامي تقدم بدعوى قضائية ضد اليوتيوبرز حمدي ووفاء اتهمهم فيها بالاتجار في عملة البيتكوين والتعدي على قيم المجتمع المصري، والتداول غير المشروع في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي، وارتكاب جرائم الابتزاز الإلكتروني.

محامي يتهم حمدي ووفاء بالإتجار في البيتكوين

وكان المحامي أشرف فرحات، تقدم ببلاغ إلى النائب العام، ضد حمدي وزوجته وفاء؛ لاتهامهما بالاتجار في البيتكوين، والتداول غير المشروع للنقد، وعمليات ابتزاز إلكتروني.

وأوضح فرحات، في بلاغه، أن اليوتيوبرز الشهير، قاما بإنشاء عدة حسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تخصصت في التعدي على حقوق الغير، والترويج للتداول من خلال العملات النقدية المشفرة والإلكترونية؛ من خلال الدعوة إلى الدخول لحسابات تؤدي تلك المهام، من خلال قنواتهم، مقابل الحصول على المال.

دار الإفتاء تعلن تفاصيل التعامل مع العملات المشفرة

كما بين في البلاغ أن دار الإفتاء المصرية، أعلنت أن التعامل بالعملات المشفرة حرام شرعا؛ كونه يضر الاقتصاد الوطني، وأيضا بين البلاغ أيضا، أن البنك المركزي حذر من التعامل في كل أنواع العملات الافتراضية المشفرة، ومن بينها “عملة البيتكوين”، عازيًا ذلك إلى ما وصفه بمخاطرها المرتفعة، حيث يغلب عليها التذبذب في القيمة؛ نتيجة المضاربات العالمية غير المراقبة، ونسبت النيابة للمتهمين، تهمة الاتجار في البيتكوين، والتعدي على القيم الأسرية في المجتمع، وفق ما نقلته وسائل إعلام مصرية.

وفي سياق متصل تباشر النيابة العامة التحقيقات مع المتهمة - فتاة التيك توك - الجديدة سمية نستون بالإسكندرية حيث طلبت تحريات المباحث حول الواقعة بالإضافة للتحفظ على مقاطع الفيديو الخاصة بالفتاة وعرضها على المساعدات الفنية، لفحصها مع حبس المتهمة على ذمة التحقيقات التي تجرى معها لاتهامها ببث مقاطع فيديو خادشة للحياء.

تواجه البلوجر سمية نستون بعض الاتهامات ومنها بث مقاطع فيديو خادشة للحياء تحرض على الفسق والفجور، والتعدي على قيم المجتمع والأسرة، حيث قامت بالظهور في مقاطع فيديو خادشة ترتدي فيها ملابس مكشوفة بالإضافة إلى بعض الإيحاءات والإشارات التي تخدش الحياء.

تابع موقع تحيا مصر علي