عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

استقرار في سعر طن الحديد اليوم السبت

الحديد
الحديد

شهدت أسعار الحديد اليوم السبت الموافق 8 يونيو حالة من الاستقرار في الأسعار، حيث سجل سعر طن حديد عز اليوم السبت 41 ألف و300 جنيه.

سعر طن الحديد اليوم السبت 

ووصل سعر حديد السويس الذي يرصده تحيا مصر 40 ألفًا و400 جنيه للطن، سعر حديد بشاي 40 ألفًا و500 جنيه للطن، سعر حديد المراكبي 38 ألفًا و5004 جنيهات للطن، سعر حديد مصر ستيل 38 ألفًا و200 جنيه للطن، سعر حديد الجيوشي للصلب 38 ألفًا و200 جنيه للطن، سعر حديد العلا 38 ألفًا و150 جنيه للطن، سعر حديد الكومي 38 ألفًا و350 جنيها للطن، سعر حديد الجارحي 40 ألفًا و100 جنيه للطن، سعر حديد المصريين 40 ألفًا و300 جنيه للطن.

تصريحات رئيس شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية 

وقال أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية إن اسعار الحديد تشهد حالة من الاستقرار خلال يونيو الجاري ولم يحدث بها أي تغير، مشيرا إلى أن هناك توقعات باستمرار الاستقرار حتى نهاية الشهر الجاري نظرا لاستقرار الدولار واقتراب موسم الاجازات وبالتالي تراجع الإقبال على السوق.

وتابع، أن الحديد ليس له بورصة محليا لذا لا يتأثر بالسعر العالمي ولا توجد له تحديثات يومية، موضحا أن اسعار الحديد المعلنة من قبل بعض الشركات يتم تحديثها شهريا مثل حديد عز والمصريين، أما مصانع الحديد الاستثماري يمكن أن تحدث اسعارها أسبوعيا لأنها مرتبطة بالعميل والسوق.

وأضاف، أن هناك بعض الشركات تعمل بنظام التسوية أي أنها تخبر وكلائها ببيع المنتجات حتى ولو بخسارة ولكنها تعوضها عن ذلك، مضيفا أن السوق المحلية لا يوحد به تصدير للحديد، حيث إن الشركات المستوردة تضع نسبة 25% على سعر الحديد تحت مسمى حماية الصناعة الوطنية. 

مؤسس مجموعة عز: الاستثمار الأجنبي المباشر الضخم كان له تأثير مهم وفعال على سعر صرف الجنيه المصري

فيما أوضح مؤسس مجوعة عز، إن الاستثمار الأجنبي المباشر الضخم الذي تم الاتفاق عليه مؤخرا كان له تأثير مهم وفعال على سعر صرف الجنيه المصري مقابل العملات الأجنبية.

وتابع، أنه سيتم حدوث تغييرات في تكلفة الإنتاج بالنسبة للصناعات المصرية المختلفة بناء على هذه التأثيرات الإيجابية، مشيرا إلى أن شركة حديد عز كعادتها سباقة، وبعد الانتهاء من مراجعة تكلفتها الإنتاجية بناء على تلك المتغيرات اتخذت قرارا بإعادة تسعير إنتاجها من حديد التسليح والصلب المسطح.

وكشف أنهوسيتم الإعلان عن الأسعار الجديدة للمستهلكين في الساعات القليلة المقبلة بحيث يشمل التسعير الجديد تخفيضا مؤثرا في الأسعار للجمهور بناء على ما سبق، وانطلاقا من مرونة الشركة مع تغيرات السوق المختلفة.

تابع موقع تحيا مصر علي