عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بقرار رابطة الدوري الإنجليزي.. استمرار تقنية الـ"VAR" في البريميرليج الموسم القادم

الـVAR
الـ"VAR"

أصدرت اليوم رابطة الدوري الإنجليزي قرارها بشأن، استمرار تقنية الـ"VAR" من عدمه، خلال المواسم القادمة، بعد الشكوى التي كان قد قدمها نادي ولفرهامبتون، وطالب فيها بضرورة إلغاء تقنية “VAR”، بداية من الموسم الجديد، ويستعرض موقع تحيا مصر حيثيات هذا القرار وتفاصيله.

استمرار تقنية الـ“VAR”

وقررت رابطة الدوري الإنجليزي، بعد تصويت جميع الأندية، على استمرار الاعتماد على تقنية الـ"VAR" كما هي خلال المواسم القادمة، حيث أن أن تقنية VAR تنتج قرارات أكثر دقة، ولكن تم الاتفاق أيضًا، على ضرورة إجراء تحسينات لصالح اللعبة والمشجعين.

قرار رابطة الدوري الإنجليزي

التعديلات على استخدام تقنية الـ"VAR"

وتم الإتفاق بين الأندية، ورابطة الدوري الإنجليزي على الآتي:

1- إجراء بعض التدريبات بين كلا من الأندية واللاعبين والحكام، من قبل لجنة الحكام الرئيسية، من أجل تحسين التعامل بين جميع الأطراف، للخروج لأفضل قرار من العاملين على تقنية الـ"VAR".

2- زيادة المصداقية والشفافية مع الجماهير، من خلال توضيح قرار الحكم بصور أكبر عبر منصات ومواقع الدوري الإنجليزي وكذلك مركز المباريات على مدار الموسم الكروي.

3- القيام بحملات توعية، من أجل زيادة إدراك الجماهير لدور تقنية الـ"VAR" ، خلال مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز بداية من العام القادم.

4- تقليل وقت مراجعة الحالات التي يتم الاستعانة فيها بتقنية الـ"VAR" ، لأن كثرة هذه الحالات يعمل على إطالة وقت المباراة، وهو الأمر الذي سوف يساعد في الحد منه هو تقنية التسلل شبه الآلية، والتي سوف يتم استخدامها قريبًا.

5- استخدام تقنية الـ VAR" ، في أكبر قدر ممكن من الحالات خلال المباريات، من أجل الوصول إلى القرار الأنسب في الكثر من الحالات الجدلية التي تحدث خلال اللقاء.

6- إشراك الجماهير في إتخاذ وفهم القرار بصورة أكثر وضوحًا، من خلال عرض مقطع فيديو لمشاهدة الحالة جيدًا من قبل الجماهير الحاضرة للمباراة من داخل الملعب، بما يساعد أيضًا على سرعة القرار.

مطالبة نادي ولفرهامبتون إلغاء الـ “VAR”

وكان نادي ولفرهامبتون قد قام في منتصف شهر مايو الماضي، بالمطالبة بإلغاء الاستعانة بتقنية الـ"VAR" ، خلال المباريات بداية من الموسم القادم، خاصة بعد أن نتج عنها العديد من الأخطاء التي أثرت بالسلب على نتائج الفريق، خلال الموسم الماضي.

تابع موقع تحيا مصر علي