عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مانشستر سيتي يبدأ الحرب على رابطة البريميرليج بسبب القواعد المالية

شعار مانشستر سيتي
شعار مانشستر سيتي

بدأت مناوشات الحرب بين نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، ورابطة البريميرليج، بعد إقدام نادي مانشستر سيتي على إتخاذ بعض الإجراءات القانونية ضد رابطة البريميرليج، بتهمة التلاعب في القواعد المالية، ويرصد موقع تحيا مصر لقطات من المشهد داخل الدوري الإنجليزي الممتاز.

بداية الأزمة

البداية كانت عام 2021، بعد استحواذ مستثمرين سعوديين على نادي نيوكاسل الإنجليزي، وشراء النادي للعديد من اللاعبين، بمبالغ مالية كبيرة، من أجل تكوين فريق قوي قادر على منافسة الكبار في الدوري الإنجليزي الممتاز، لتخرج بعدها رابطة البريميرليج، بقانون يجب على الأندية داخل مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، أن تقيم أسعار لاعبيها وفق قيمة سوقية عادلة، وهو الأمر الذي وافقت عليه جميع أندية المسابقة، باستثناء مانشستر سيتي، ونيوكاسل يونايتد.

علم مانشستر سيتي

تشويه سمعة مانشستر سيتي

المسئولون داخل مانشستر سيتي، يوجهون تهمة تشويه سمعة النادي من قبل أندية مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، وأن جميع الأندية تقوم بالتفرقة والتمييز مع الأندية ذات الملكية الخليجية، نظرًا لأنها الأوفر حظًا خلال سوق الانتقالات.

وقد أعد مسئولو نادي مانشستر سيتي ملفًا مكونا من 165 صفحة، يتهمون فيها الأندية أيضا، بالموافقة على قانون رابطة البريميرليج المستحدث عام 2021، من أجل خنق نادي مانشستر سيتي فقط، والإجبار على خضوعه لرأي الأغلبية الطاغية.

القوانين المستحدثة

كما يتهم نادي مانشستر سيتي رابطة البريميرليج، بأن هذه القوانين التي تم إصدارها هي لم تكن متواجدة خلال الأعوام الماضية، وقت أن كانت السيطرة في إنجلترا لصالح نادي مانشستر يونايتد، كما ان الرابطة لا تقف إلا مع الأندية صاحبة التاريخ الأكبر في، إلى جانب أن هذه القوانين سوف تحد من قدرة الفريق على شراء أفضل اللاعبين، وسوف تجبر النادي على زيادة أسعار التذاكر على المشجعين، إضافة إلى عدم الترويج لشعار النادي بالشكل الكافي، كما كان يحدث مع مانشستر يونايتد في عهد فيرجسون، كما أن مانشستر سيتي أصبح مجبرًا على خفض نفقات تنمية الشباب، وكرة القدم النسائية، بسبب هذه القوانين الجديدة.

مواعيد جلسات الاستماع

وقد تحدد موعد جلسات الاستماع في اتهامات مانشستر سيتي إلى رابطة الأندية، بداية من يوم 10 يونيو القادم، وسوف تستمر لمدة أسبوعين، والتي سوف تؤثر على منظومة الكرة الإنجليزية، وكذلك على التهم الموجهة إلى نادي مانشستر سيتي وعددها 115 مخالفة.

تابع موقع تحيا مصر علي