عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إيهاب منصور بندوة تحيا مصر: البرلمان لا يأخذ كل مقترحات المعارضة.. ورئيس المجلس يتضامن معنا كثيرا

رئيس برلمانية المصري
رئيس برلمانية المصري الديمقراطي بندوة تحيا مصر

قال النائب إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بمجلس النواب، إن دور المعارضة المصرية متواجد بشكل دائم داخل البرلمان، موضحًا أن هناك عدد من المقترحات والتعديلات المقدمة للبرلمان التي كان يأخذ منها شئ ويترك الآخر، جاء ذلك خلال ندوة حوارية بموقع تحيا مصر، ويقدمها الزميل محمود فايد مدير التحرير. 

النائب إيهاب منصور: الحكومة غير قادرة على وضع جدول زمني لتنفيذ المرحلة الثانية من التأمين الصحي الشامل 

وأوضح النائب إيهاب منصور، أن هناك عدد من التعديلات التي قدمها بشأن قانون التأمين الصحي الشامصل وصلت إلى ما يقرب من 17 تعديل، ومن ضمن تلك التعديلات وضح جدول زمني لعمل التأمين الصحي الشامل، وتم وضح جدول زمني بلا أي توقيت نتج عنه مرور العديد من السنوات ونحن ما لازالنا في المرحلة الآولى وغير قادرين على تنفيذ المرحلة الثانية. 

رئيس برلمانية المصري الديمقراطي بندوة تحيا مصر 

رئيس برلمانية المصري الديمقراطي: دور المعارضة متواجد بالبرلمان بشكل دائم

وأكد النائب إيهاب منصور، أن دور المعارضة متواجد بالبرلمان بشكل دائم، وقدموا العديد من الحلول في بعض الأمور ولم يأخذ منها شئ. 

رئيس برلمانية المصري الديمقراطي: الحكومة تأتي إلينا دائما بفزاعات خلف الكواليس، مضيفا أن الحكومة تأتي إلينا دائما بفزاعات خلف الكواليس وايضا داخل اللجان في العديد من مشاريع القوانين. 

رئيس برلمانية المصري الديمقراطي بندوة تحيا مصر 

النائب إيهاب منصور يوضح أهم الملفات المطروحة أمام الحكومة الجديدة 

وعند سؤاله عن أهم الملفات التي ستواجهها الحكومة، أفاد قائلا: هناك العديد من التحديات الحالية تجعل هناك عدد من الملفات الهامة يأتي على رأسها ملف التعليم باعتباره القاطرة التي تجر كل شيء الى جانب الصحة التي تؤثر في حياة المواطن أضف إلى ذلك ملف التموين ورفع سعر رغيف الخبز المدعم وإلى جانب ذلك هناك ملف الفشل الحكومي في السيطرة على الأسواق والتصدي لجشع التجار في التلاعب بالأسعار.

وواصل منصور حديثه قائلا: هناك ايضا ملف الزراعة والصناعة الذين لا يحصلان على حقهم في الموازنة العامة للدولة لا فى دعم المزارعين للانتاج ولا دعم الصناعة المحلية للتصدير وتوفير عملات اجنية اضف إلى ذلك أنه لابد للحكومة أن تعيد المفاوضات لاعادة جدولة الديون وهذا الملف يحتاج عناية خاصة لترشيد الأنفاق وتحديد الاولويات وتقليل المصروفات وزيادة الإيرادات مما يدعم الاحتياطي الدولاري عن طريق التصدير.

وأشار إلى أن الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي يحرص دائما على تقيدم مشروعات قوانين أو مقترحات بقوانين خلال كل دور انعقاد.

وأشار النائب إيهاب منصور، إلى أن رئيس مجلس النواب المستشار حنفي جبالي، يتضامن معنا في العديد من الأمور، مثل تأخر الحكومة في إصدار اللائحة التنفيذية لقانون التصالح  في مخالفات البناء.

تابع موقع تحيا مصر علي