عاجل
الأربعاء 03 يوليو 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إيهاب منصور: الحكومة لا تنفذ وعودها.. ونحتاج رئيس وزراء اقتصادي "كفاية مهندسين"

تحيا مصر

قال النائب إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إن الهيئة البرلمانية للحزب تحاول أن تقدم نقد موضوعي مصحوبًا بحلول، مشيرًا إلى أن الحكومة فشلت في مهمتعها وكنت اسميها حكومة الرحيل من فترة، بسبب التردي في الأداء العام وعملها في جذر منعزلة دون وجود تكامل وتوافق، على سبيا المثال قانون التصالح الذي أهدر دمه بين وزارات الإسكان والإدارة المحلية وغيرها من الجهات.

إيهاب منصور: الكهرباء أصبحت “نكد يومي” للمواطنين

وأضاف “منصور” خلال استضافته بندوة تحيا مصر، والتي يقدمها الزميل محمود فايد، مدير التحرير، أن الحكومة منذ عام 2018 وحتى الآن، سعر العملة كان 18 جنيه وحاليا داخل على 50 جنيه، أي تضاعف حوالي 3  أضعاف، كما أن السكر كان بـ 7 جنيهات وأصبح حاليا بحوالي 30 جنيها وكان قد وصل إلى 50 جنيها وكذلك الأمر بالذهب، وبهذا فنحن أمام أداء أدى لزيادة القروض والاستدانة، وحتى الكهرباء التي اسعدتنا لوجود فائض فيها أصبحت نكد يومي.

وذكر رئيس الهيئة البرلمان للمصري الديمقراطي: “لا ننكر أن هناك أزمات حصلت مثل كورونا والحرب الروسية الأوكرانية وغيرها، لكن من امتى لا توجد حولنا تحديات.. وشطارة كل مسؤول أن يتعامل معها ويخرج منها بأقل الخسائر”.

إيهاب منصور: عايزين رئيس حكومة اقتصادي مش مهندس

وأشار إيهاب منصور إلى انه منذ عام 2004 رئيس الوزراء يكون مهندس تقريبًا، وأنا أقدر المهندسين كوني مهندس، لكننا في مرحلة نحتاج فيها لرئيس حكومة يفهم في الاقتصاد كي نخرج بمخرجات غير التي نعيش بها حاليًا، مشيرًا إلى أن الدولة دخل لها مليارات الدولارات وإذا لم يحسن إدارتها كي نتحول إلى مجتمع منتج، سوف تصرف ونعود لنفس الأزمة.

إيهاب منصور: ما تقوله الحكومة لا تنفذه

وذكر النائب أن ما تقوله الحكومة لا تنفذه، ونحتاج إلى خطط حقيقية تنفذ بطريقة نشعر بها، والدليل على ذلك كثافة الفصول التي كان مخطط لها أن تصل إلى 30 طالب وهذا لم يحدث.

وتابع قوله: “نحن نستهدف تغيير سياسات والتي أدت إلى ازمات في سعر العملة وكذلك الاستدانة، لذلك نحتاج لنعدل مسارنا واستراتيجيتنا وخططنا ونزيد في الواردات ونصرف على التعليم والصحة بشكل حقيقي يكون معه نتائج”.

تابع موقع تحيا مصر علي