عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصادر لـ تحيا مصر: لن يتم إيقاف حسين الشحات وقرار الحرمان متعلق بالمجالس الإدارية

حسين الشحات
حسين الشحات

تفاصيل جديدة عن حكم حبس حسين الشحات عاما مع إيقاف التنفيذ، في الاعتداء على محمد الشيبي لاعب نادي بيراميدز، حيث كشفت مصادر عن تفاصيل الحكم ومفاجآت جديدة في القضية.

تفاصيل جديدة عن حكم حبس حسين الشحات

وقالت مصادر لـ موقع تحيا مصر، أن حكم حبس حسين الشحات عام مع الشغل وتغريمه 100 ألف جنيه وحرمانه من ممارسة العمل الرياضي الإداري 5 سنوات حكما ليس نهائيا وسقوم حسين الشحات بالاستئناف عليه.

وتابعت المصادر، أن حسين الشحات مستمر في اللعب مع النادي الأهلي ولن يتم إيقافه عن اللعب وأن قرار الحرمان خاص بالمجالس الإدارية فقط، ويقصد به بعد اعتزاله لعب كرة القدم كما أن محكمة الاستئناف يمكن أن تقوم بإلغائه.

حالات تنفيذ حكم حبس حسين الشحات

وأضافت المصادر أن معنى إيقاف تنفيذ حكم اللاعب حسين الشحات، حيث تنص المادة 55 من قانون العقوبات على أنه يجوز للمحكمة عند الحكم في جناية أو جنحة أو جنحة غرامةأو بالحبس مدة لا تزيد عن سنة أن تأمر المحكمة بإيقاف تنفيذ الحكم بأن لا يعود إلى مخالفة القانون.

وتابعت المصادر في قضية حسين الشحات، هناك حالتين لتنفيذ الحكم على اللاعب حسين الشحات لاعب النادي الأهلي، وهما صدور ضده خلال هذه المدة أكثر بالحبس أكثر من شهر عن فعل ارتكبه قبل الأمر بالإيقاف أو بعده.

حبس حسين الشحات في قضية اللاعب محمد الشيبي

وأضافت المصادر، أن الحالة الثانية لتنفيذ الحكم هي ظهور حكم صدر ضد الشحات خلال هذه المدة قبل الإيقاف ولم تكن المحكمة قد علمت به، وفي الحالتين يتم تنفيذ الحكم على حسين الشحات بالحبس عام.

ووفقا لما نصت عليه المادة 57 من قانون العقوبات إذا ظهرت ثمة حالة من الحالتين يتم إلغاء إيقاف التنفيذ ويحق للمحكمة إلغاء أمر إيقاف التنفيذ بناء على طلب النيابة العمومية بعد تكليف المحكوم عليه بالحضور.قضت محكمة جنح مدينة نصر برئاسة المستشار محمد مبارك، بالحبس عاما مع إيقاف التنفيذ لمدة 3 سنوات للاعب النادي الأهلي حسين الشحات، وتغريمه 100 ألف جنيه، وحرمانه من ممارسة أي عمل رياضي لمدة 5 سنوات، لاتهامه بالتعدي على لاعب نادى بيراميدز المغربي محمد الشيبي ، خلال المباراة التي جمعت الفريقين في إطار منافسات الدوري المصري لكرة القدم.

تابع موقع تحيا مصر علي