عاجل
الأربعاء 03 يوليو 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مركز إصلاح العاشر.. قرار جديد بشأن أحمد طنطاوي في قضية التوكيلات الشعبية

أحمد طنطاوي
أحمد طنطاوي

تطورات جديدة في قضية التوكيلات الشعبية المتهم فيها أحمد طنطاوي ومدير حملته محمد أبو الديار و21 من أعضاء الحملة حيث قامت الأجهزة المعنية بترحيل أحمد طنطاوي إلى مركز الإصلاح والتأهيل في العاشر من رمضان لتنفيذ العقوبة التي قضت بها المحكمة، ويرصد موقع تحيا مصر التفاصيل والتطورات الأخيرة.

ترحيل أحمد طنطاوي لـ مركز إصلاح وتأهيل العاشر

حيث انهت الأجهزة الأمنية إجراءات ترحيل أحمد طنطاوي إلى مركز إصلاح وتأهيل العاشر من رمضان وذلك بعد تأييد محكمة جنح مستأنف المطرية حبسه عاما مع الشغل في اتهامه وآخرين في قضية التوكيلات الشعبية لقيامه بتداول أوراق انتخابية خاصة بالعملية الانتخابية بدون إذن السلطات المختصة.

واصطحبت الأجهزة الأمنية أحمد طنطاوي إلى مقر محكمة شمال القاهرة في العباسية وذلك للتوقيع على نموذج حبسه قبيل اقتياده إلى مركز إصلاح وتأهيل العاشر من رمضان، وفي نفس التوقيت كان محمد أبو الديار في المحكمة لتقديم معارضة استئنافية على حكم حبسه ثم قررت النيابة العامة إخلاء سبيل الأخير من قسم الشرطة.

تأييد حبس أحمد طنطاوي في قضية التوكيلات الشعبية

وكانت محكمة جنح مستأنف المطرية قررت تأييد الحكم الصادر بحق أحمد طنطاوي ومحمد أبو الديار، وبعد ذلك جرى ترحيل أحمد طنطاوي إلى مركز الإصلاح والتأهيل لتنفيذ عقوبة الحبس عام مع الشغل، كما تم ترحيل 21 من أعضاء الحملة لتنفيذ العقوبة الواجبة عليهم بالحبس عاما، وتقدم محمد أبو الديار بمعارضة استئنافية صباح اليوم بعد عرضه على النيابة.

وكانت محكمة جنح مستأنف المطرية المنعقدة بمجمع محاكم القاهرة الجديدة، قد قررت في وقت سابق بتأييد حبس أحمد الطنطاوي ومدير حملته و 21 من أعضاء حملته الانتخابية عام، حيث رفضت الاستئناف المقدم منهم على أحكام محكمة جنح المطرية في قضية التوكيلات الشعبية.

إحالة طنطاوي ومدير حملته وأعضاء الحملة لمحكمة الجنح

حيث كانت النيابة العامة في وقت سابق قد قررت إحالة المرشح الرئاسي السابق أحمد طنطاوي ومدير حملته و21 من أعضائها للمحاكمة الجنائية بتهمة تداول أوراق تخص الانتخابات دون إذن السلطات المختصة بمخالفة للقانون، عبر دعوة المواطنين لتوقيع توكيلات شعبية لتأييد الطنطاوي.

تفاصيل قضية التوكيلات الشعبية المتهم فيها أحمد الطنطاوي ومحمد أبو الديار مدير حملته الانتخابية، و٢١ من أعضاء حملته بتزوير التوكيلات الشعبية في محافظات مختلفة بدأت حينما نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط ٨ أشخاص بنطاق محافظات الإسكندرية والجيزة والفيوم والسويس حلال تحريرهم توكيلات مزورة لصالح أحد المرشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية.

تابع موقع تحيا مصر علي