عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قرار عاجل بشأن محمد أبو الديار محامي أحمد طنطاوي بقضية التوكيلات الشعبية

أحمد طنطاوي ومحمد
أحمد طنطاوي ومحمد أبو الديار

تفاصيل جديدة في قضية التوكيلات الشعبية حيث قررت جهات التحقيق المختصة إخلاء سبيل محمد أبو الديار مدير حملة أحمد طنطاوي والمحامي الخاص به، بعد تقديمه معارضة استئنافية على الحكم الصادر ضده بتأييد حبسه، ويستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل الكاملة في القضية.

تفاصيل جديدة في قضية التوكيلات الشعبية

حيث أخلت جهات التحقيق المختصة سبيل محمد أبو الديار مدير حملة أحمد طنطاوي، وذلك بعد أن تقدم بمعارضة استئنافية في النيابة وجرى اصطحابه إلى قسم شرطة المطرية لتنفيذ قرار النيابة بإخلاء سبيله على ذمة القضية لحين نظر المعارضة الاستئنافية التي تقدم بها على قرار محكمة جنح مستأنف المطرية.

وكانت الأجهزة الأمنية ألقت القبض على  محمد أبو الديار مدير حملة أحمد الطنطاوي ومحاميه وذلك تنفيذا لقرار محكمة جنح مستأنف المطرية المقضي برفض الاستئناف المقدم منهم على أحكام الحبس التي صدرت في حقهم من محكمة جنح المطرية، حيث قضت المحكمة بحبس أحمد الطنطاوي ومحمد أبو الديار و٢١ من أعضاء الحملة عاما مع الشغل ثم أيدت محكمة مستأنف الحكم الصادر بقضية التوكيلات الشعبية.

التحفظ على أحمد طنطاوي بقضية التوكيلات الشعبية

وقررت محكمة جنح مستأنف المطرية تأييد الحكم الصادر بحق أحمد طنطاوي ومحمد أبو الديار، وبعد ذلك جرى ترحيل أحمد طنطاوي إلى مركز الإصلاح والتأهيل لتنفيذ عقوبة الحبس عام مع الشغل، كما تم ترحيل 21 من أعضاء الحملة لتنفيذ العقوبة الواجبة عليهم بالحبس عاما، وتقدم محمد أبو الديار بمعارضة استئنافية صباح اليوم بعد عرضه على النيابة.

وكانت قررت محكمة جنح مستأنف المطرية المنعقدة بمجمع محاكم القاهرة الجديدة، تأييد حبس أحمد الطنطاوي ومدير حملته و 21 من أعضاء حملته الانتخابية عام، حيث رفضت الاستئناف المقدم منهم على أحكام محكمة جنح المطرية في قضية التوكيلات الشعبية.

تفاصيل قضية التوكيلات الشعبية

قضية التوكيلات الشعبية المتهم فيها أحمد الطنطاوي ومحمد أبو الديار مدير حملته الانتخابية، و٢١ من أعضاء حملته بتزوير التوكيلات الشعبية في محافظات مختلفة حيث نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط ٨ أشخاص بنطاق محافظات الإسكندرية والجيزة والفيوم والسويس حلال تحريرهم توكيلات مزورة لصالح أحد المرشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية.

تابع موقع تحيا مصر علي