عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

يكشف عن نواياها.. المستقلين الجدد يستنكر محاولات بعض أعضاء الحركة المدنية الاستقواء بالخارج

تحيا مصر

أعرب هشام العناني، رئيس حزب المستقلين الجدد، عن استياءه من الأنباء المترددة بشأن محاولات داخل الحركة المدنية للاستقواء بالخارج.

واعتبر "العناني" خلال تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر، ما دعا إليه أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين وبعض قيادات الحركة المدنية بضرورة التدخل الأجنبي، نوعا من الاستقواء بالخارج الذي يمثل خرق للسيادة المصرية.

المستقلين الجدد يستنكر محاولات بعض أعضاء الحركة المدنية الاستقواء بالخارج

وحذر رئيس حزب المستقلين الجدد من تلك الممارسات التي تستند إلى الاستقواء بالقوى والمنظمات الخارجية، مشددًا على ضرورة اتخاذ الجهات الرسمية للدولة فيما يتعلق بأي شكاوى،  مرتبطة بالانتخابات الرئاسية.

جاء ذلك في تعليقه على ما كشفته بعض المصادر داخل الحركة المدنية، التي أكدت أن هناك محاولات من جانب أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين، للضغط على الحركة المدنية للجوء إلى جهات دولية والاستقواء بالخارج إلا أن البعض داخل الحركة تصدوا لتلك المحاولات المغرضة.

تنديد بمحاولات الاستقواء بالخارج

واعتبر ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، لجوء أكمل قرطام للاستقواء بالخارج، هو اتباع لنفس نهج جماعة الإخوان، رافضا بشكل قاطع أي ممارسات تتعلق بتصدير مشاكل مصر للخارج أو الاستقواء بالأجنبي.

وقال "الشهابي"، لـ تحيا مصر، أنه ثابت تاريخيا أن جماعة الإخوان تستقوي بالأجنبي، وكانت لها علاقات مع منظمات دولية ودول أجنبية، والجديد الآن أن رئيس حزب مدني، يستقوي بالأجنبي، وهو عمل ليس مشينًا فقط وإنمام رفوض، ويهدد الأمن القومي للبلاد ويصل إلى درجة الخيانة.

تابع موقع تحيا مصر علي