عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق 20 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس بيراميدز يدعم منتخب مصر أمام أثيوبيا

تحيا مصر

حرص المهندس ممدوح عيد رئيس نادي بيراميدز على دعم المنتخب الوطني الأول خلال مباراته أمام أثيوبيا في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية بكوت ديفوار، حيث كان داعما للمنتخب في المقصورة الرئيسة للاستاد.

وكان نادي بيراميدز ورئيسه حريصين كل الحرص على توفير كل سبل الدعم للمنتخب خلال المرحلة الماضية واستضافة ملعبه الدفاع الجوي، لمباراة الفراعنة في مواجهة نظيره الأثيوبي، ووجه المهندس ممدوح عيد بتوفير كل الدعم للمنتخب وتلبية كل احتياجات الجهاز الفني واللاعبين في إطار دعم بيراميدز للمنتخب الذي يضم ٦ عناصر من صفوفه في المرحلة الحالية.
وأثنى كل من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وجمال علام رئيس اتحاد الكرة على الدور الوطني والدعم الكبير الذي يقدمه بيراميدز للمنتخبات الوطنية وبالأخص باستضافة تدريبات ومباريات المنتخب المصري وضيوفه في كافة الأوقات.  

وحرص على التواجد بصحبة رئيس بيراميدز في المباراة لدعم المنتخب، الكابتن هاني سعيد المدير الرياضي وشريف جمال القائم بأعمال مدير العلاقات العامة.

 

حقق المنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، فوزًا هامًا على حساب منتخب إثيوبيا، بنتيجة هدف دون رد، وذلك خلال المواجهة التي جمعت بينهما مساء اليوم، ضمن ختام منافسات التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا كوت ديفوار 2024.

سجل هدف تقدم الفراعنة، مصطفى فتحي، بعد متابعة لتسديد قوية من عمر مرموش، عند الدقيقة 39 من زمن الشوط الأول.

وعلى الرغم من أن المنتخب المصري، لم يبدأ بداية قوية كما المتوقع، إلا أن بعد مرور 20 دقيقة من زمن الشوط، جرت الأمور لمجراها الطبيعي، وسيطر اللاعبون على أحداث الشوط، وأضاعوا أكثر من فرصة سواء عن طريق محمد عبد المنعم، برأسية قوية له نتاج ركنية مميزة، أو مصطفى فتحي، الذي قدم مستوى مميز كُوفأ بتسجيل هدف التقدم للفراعنة، وكذلك أيضًا أضاع مصطفى محمد أكثر من فرصة.

وجاء تشكيل منتخب مصر، أمام إثيوبيا، العناصر التالية:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي.

في الدفاع: محمد هاني، علي جبر، محمد عبد المنعم، محمد حمدي.

في الوسط: محمود حمادة، مروان عطية، حمدي فتحي.

في الهجوم: عمر مرموش، مصطفى محمد، مصطفى فتحي.

تصريحات روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر 

وقال روي فيتوريا في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي قبل مواجهة مصر وإثيوبيا: «سعيد جدًا بأداء اللاعبين وهذا أمر متكرر في كل المعسكرات وبكل صراحة اللاعبون مميزون، اللاعبون المستدعون من المنتخب الأوليمبي ادائهم مثالي وحضورهم معنا في المنتخب الأول سيكون له مردود جيد عليهم». 

وأضاف فيتوريا: «الاختيارات تتم بناء على معيار الكفاءة الفنية وليس بناء على السن سواء لاعب سنه صغير او كبير، لدينا 11 لاعبًا لديهم بطاقات صفراء منهم 7 متواجدين في المعسكر الحالي وأمل ألا يتحصل أي لاعب على بطاقة حتى لايغيب عن المباراة الأولى في كأس الأمم ولكن اللاعبين لديهم الخبرة لتخطي هذا الموقف». 

وأتم: «محمد صلاح سيكون متواجد بعد مباراة إثيوبيا هذا قراري أنا وقررت ذلك حتى لا يوجد مخاطرة على اللاعب لأنه سيكون اللاعب الوحيد الذي خاض 7 مباريات في 23 يوم فقط وبسبب وجود حلول بديلة له في المباراة الأولى قررنا إراحته وسيتواجد معنا أمام تونس

تابع موقع تحيا مصر علي