عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماكيليلي.. الخطأ الذي دق آخر مسمار في نعش الجلاكتيكوس التاريخي لريال مدريد

تحيا مصر

في فترة الانتقالات الصيفية من عام 2003، كان يجب على إدارة الفريق الملكي تجديد عقد اللاعب كلود ماكيليلي، وكانت كل الأمور تسير بشكل جيد بالنسبة للفريق الذي يقترب من لقب الدوري الإسباني "ليجا" وبالنسبة للاعب الذي يعتبر القلب النابض في التشكيل الأقوى للجلاكتيكوس التاريخي. 

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

في كواليس القصة الحقيقية لرحيل الفتى الأسمر عن الفريق الملكي قال ماكيليلي في إحدى مقابلاته الإذاعية سابقًا، إن فلورينتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، وعده بتمديد عقده لموسم آخر وسوف يحصل على زيادة في الراتب يتراوح قدرها ما بين 5 إلى 10%، ولكنه لن يحصل على رواتب مشابهة لبقية زملاؤه في الفريق مثل رونالدو البرازيلي وزين الدين زيدان.

كان ماكيليلي، يعبر وقتها عن سعادته بهذا الخبر، ولو أنه كان يعلم بأن اجره مع الزيادة لا يضاهي ربع رواتب نجوم الفريق ولا يضاهي حتى المجهود الكبير الذي يقدمه للفريق في أرضية الملعب.

في يوليو2003، كان ريال مدريد متوجًا بلقب الدوري، وعائد من رحلته الآسيوية ضمن الاستعدادات للموسم الجديد، وطلب ماكيليلي من مدير أعماله التواصل مع بيريز لكي ينفذ وعده ويجدد عقد ماكيليلي ولكن بيريز أجاب بأنه يجب تأجيل التجديد خاصة وأن الفريق تعاقد مع الإنجليزي ديفيد بيكهام، ولم تعد لديه نية لرفع راتب ماكيليلي.

توجه ماكيليلي لمدرب الفريق بعدها وكان الإسباني المخضرم ديل بوسكي، ليعبر له عن انزعاجه من بيريز، وطريقة تعامله معه، ديل بوسكي بدوره قال لبيريز أن ماكيليلي لاعب اساسي في الجلاكتيكوس الذي تحلم به، وأنه القلب النابض للفريق ودوره مؤثر جداً في التشكيل

لكن بيريز وجه مديره الرياضي آنذاك فالدانو، لإنهاء الأمر بسرعة، ليتلقى ماكيليلي، رسالة مفادها "ماذا تظن نفسك فاعلًا؟ أنسيت لمن تلعب؟ عليك أن تسعد باللعب لريال مدريد ولو بالمجان!".

ماكيليلي كان غاضبًا جدًا لطريقة فالدانو المتغطرسة والمهينة والتي تتملكها العنصرية من الساق إلى الرأس باتجاه اللاعب الأسمر، ورد عليه فالدانو بأنه يمكنه الرحيل ولكن يجب أن يأتي بعرض لا يقل عن 15 مليون يورو.

وكان من تصريحات بيريز وقتها:" من قال أننا سنفتقد ماكليلي؟ لايملك المهارة ولا السرعة، فكل تمريراته أما أن يعود بها للخلف أو على الأطراف، ليس لديه إمكانية إيصال الكرات العالية وإن حدث ذلك فلا تتعدى الثلاثة أمتار".

بعد مدة، رد ديل بوسكي على هذا التصريح وقال:" تحادق ولكنه جنى على نفسه وعلى فريقه". 

ماكيليلي انقطع عن التدريبات بعدها وأصبح يتدرب في منزله، لتصل الأخبار لجميع الفرق ويتقدم خمسة أندية للحصول على خدماته كان أفضلها عرض نادي تشيلسي بقيمة 16.8 مليون جنيه استرليني ويغادر الفتى الأسمر أسوار الفريق الملكي بإتجاه الدوري الإنجليزي الممتاز"البريميرليج" ويترك خلفه كتيبة الجلاكتيكوس تعاني لمدة 3 سنوات بدون ألقاب.

حينها قال زين الدين زيدان تصريحه الشهير عن رحيل ماكيليلي:" هل يعقل أن تطلي سيارة الـ"بنتلي" الفاخرة بالذهب وأنت قومت ببيع محركها من قبل؟". 

إليكم أرقام ماكيليلي:- 

لعب 145 مباراة " 143 منها أساسي"، بمقدار 12215 دقيقة

سجل هدفين طوال تاريخه

قام بعمل 6 أسيست

أخذ 26 بطاقة صفراء، 1 بطاقة حمراء

فاز بٕـ7 ألقاب طوال تاريخه.

تابع موقع تحيا مصر علي