عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رجائي عطيه يوضح حقيقة جمع رسوم لعقد مؤتمر نقابة المحامين بشرم الشيخ

تحيا مصر

أكد رجائى عطية نقيب المحامين، أن النقابة لم ترتب لعقد مؤتمر سنوى لمحامين مصر فى شرم الشيخ أو غيرها، وأن ما أعلن عنه تحت عنوان "مؤتمر محامين مصر السنوي" لا يعبر عن الحقيقة، مضيفا أنه ترتيب خاص يسأل عنه من رتبوه بخارج النقابة العامة، ودون رقابة، وأن تحصيل رسوم عن المحامين لا يتفق مع النظام النقابي.

وأوضح عطية فى بيان صحفي، أن النقابة العامة تعلن عدم قانونية هذا التصرف، وأنها ستتخذ الإجراءات القانونية للمحاسبة على الأموال التى تجمع من المحامين تحت عنوان رسوم الاشتراك لمؤتمر خاص وصف على خلاف الواقع والقانون، بأنه "مؤتمر محامين مصر السنوي.

وعقدت اليوم الثلاثاء نقابة المحامين، جلسة حلف اليمين القانونية للمحامين الجدد، بحضور أعضاء مجلس النقابة العامة، حسين الجمال، ويحيى التونى، وفاطمة الزهراء غنيم، ومحمد نجيب، لنقابات شمال القاهرة، جنوب القاهرة، شمال القليوبية، جنوب القليوبية.

إقرأ أيضًا.. أستاذ بالجامعة الأمريكية: تصريحات ترامب بتفجير مصر سد النهضة ضوء أخضر لعملية عسكرية


ووجه نقيب المحامين رسالة للمحامين الجدد: "ستجدون فى القسم الذى سوف تحلفونه إشارة نصية إلى المحافظة على تقاليد المحاماة، فالسؤال المطروح ما هى تقاليد المحاماة؟"، مضيفًا: "للمحاماة تقاليد، هى الشرف، الأمانة، الاستقلال، الحفاظ على سر المهنة".

تابع موقع تحيا مصر علي