عاجل
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 الموافق 20 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلماني: يجب علينا اللحاق بتجارب الدولة الرائدة في التعليم

تحيا مصر

قال إبراهيم حجازي عضو لجنة التعليم في البرلمان، إن هناك حالة من الترقب الشديد للكيفية التي سيتعامل بها لدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، خلال الفترة المقبلة من تحدي كورونا، ومدى قوة نظام التعليم الجديد الذي تم البدء في تطبيقه عام ٢٠١٨، في مجاراة المستجدات.

وأضاف حجازي: تابعنا تصريحات شوقي التي أشار فيها إلى أن النظام الجديد في التعليم قائم على التعلم واكتساب الخبرات والفهم وليس رحلة حصد الدرجات مثلما كان في السابق، وأنهناك دول كثيرة جدا سبقتنا في تغير فلسفة التعليم.

واستطرد النائب: حديث الوزير يدفعنا إلى أن نلحق بتلك التجارب الناجحة ونبدأ في التغيير للأفضل.

يشار إلى أن وزير التعليم قد صرح في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر"، على فضائية "إم بي سي مصر"، مساء أمس موضحا أن الوزارة تسعى لتعلم الطالب خلال الـ ١٤عام في مراحل الدراسة ما قبل الجامعية، ليكون قادر علي المنافسة في المرحلة ما بعد التعليم، موضحًا أن دور المُدرس أن يعلم الطالب ويحاول تبسيط المعلومات له حتي يتعلم تلك المعلومات ببساطة.

وتابع، وزير التربية والتعليم، أن النظام الجديد يكون الكتاب المدرسي به أنشطة كثيرة ويتم حلها من قبل الطالب، ومن ثم يقوم المدرس بدوره وحل مشاكل الطلاب في المناطق الضعيفة لدي الطالب والعمل علي تقويتها.
تابع موقع تحيا مصر علي